رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث ربط الصناعة بالبحث العلمى فى لقاء عيسى وخورشيد

محلية

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 13:17

أكد د. محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية ود. معتز خورشيد وزير التعليم العاليوالدولة للبحث العلمي أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين مرحلةجديدة للتعاون بين قطاع الصناعة والبحث العلمى وربط قطاعات الإنتاج الصناعى بالمؤسسات والهيئات البحثية والجامعات المصرية من خلال وضع رؤية جديدة للاستفادة من الأبحاث العلمية فى تنمية القطاعات الصناعية المختلفة والعمل على ابتكار تكنولوجيات جديدة تلبى إحتياجات الصناعة المصرية الي جانب تحفيز الباحثين على توجيه البحث العلمي نحو

القطاعات الإنتاجية بما يسهم فى تطوير وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات والسلع وتحسين جودتها ورفع قدراتها التنافسية داخل الأسواق المحلية والعالمية وتطوير أساليب إنتاجها.

أكد الوزيران انه لابد من الاستفادة من المواهب البحثية والعقول المتميزة بالمراكز البحثية والجامعات وإستثمار إبتكارات الشباب الموهوبين والمبتكرين وتحويل تلك الابتكارات إلى مشروعات إنتاجية ذات قيمة إقتصادية عالية والارتقاء بالقدرات الإبداعية والابتكارية لدى

الشباب والباحثين لمساعدة القطاعات الصناعية المختلفة على إبتكار تصميمات وإضافة منتجات جديدة، مشيرا الى أن قدراتنا على المنافسة داخل الأسواق العالمية تعتمد على الابتكار وتطوير عمليات الإنتاج والتكنولوجيا المتطورة والاستفادة من البحوث العلمية وربط المراكز البحثية بالصناعة وذلك لاختراق تلك الأسواق.
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لـ د. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ود. محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية في حضور قيادات الوزارتين والذي تم خلاله بحث كيفية إيجاد حلقة الوصل لربط الصناعة بأجهزة البحث العلمي وتعظيم الاستفادة من قدرات مصر البحثية لخدمة القطاعات الإنتاجية.

أهم الاخبار