رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام 12 محافظة لمراكز المعلومات للمطالبة بالدرجة الوظيفية

محلية

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 12:32

كتبت ـ أماني زكي :

نظم العاملون بمراكز معلومات التنمية المحلية بأكثر من 12محافظة اعتصاما مفتوحا أمام ديوان عام المحافظات التابعين لها للمطالبة بنقلهم على الدرجات الخالية.

شارك فى الاعتصام محافظات الشرقية، الغربية، المنوفية وسوهاج، المنيا، الوادى الجديد ومحافظات اخرى للمطالبة بنقلهم وتثبيتهم على الدرجات الخالية لتعديل ظروفهم المعيشية.

وأكد بهاء عبد الكريم  مدير مركز إدخال معلومات محافظة سوهاج أن قرار الاعتصام  جاء بعد علمهم  بوجود ما يقرب من 1917 درجة خالية وعددهم  1879، ومع ذلك يتعنت وزير التنمية المحلية من

نقلهم مضيفا ان الدرجات الخالية على مستوى المحافظات تبلغ 50000 درجة وعدد موظفي مراكز المعلومات بجميع انحاء الجمهورية يصل الى 30000 موظف.

وأوضح  جمال الشرقاوي، أحد المعتصمين، انهم قاموا بالاعتصام  لما يقرب من اربعين يوما على فترات متقطعة بداية من 6/3/2011 أمام مجلس الشعب والتى انتهت باجتماع اللجنة المشتركة للقوى العاملة والخطة والموازنة فى الجلسة الاولى يوم الاربعاء 30/3/2010، الى ضرورة اتخاذ

ما يلزم لتسوية أوضاع موظفى مراكز المعلومات وفقا لما تم الاتفاق عليه وذلك اعتبارا من بداية السنة المالية الجديدة فى 1/7/2010 .

وأضاف الشرقاوى ان المجلس وافق فى جلسته العامة على ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع اللجان المشتركة ولكن وزارة  التنمية المحلية أجبرتهم على التوقيع على عقود ازعان جديدة بتاريخ 1/11/2010 ومن لم يوقع يتم فصله وتحت الضغوط الادارية من المحافظات وقعنا على العقود الجديدة التى حرمتنا من التثبيت على درجات مالية وذلك بعد قضائنا مدة خدمة تسع سنوات تجاهلها العقد الجديد ولم يشر اليها نهائيا والعقد مدته سنة على باب رابع بدون زيادة المنح .

 

أهم الاخبار