رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسوم النظافة "أزمة عنيفة "في قطور

محلية

الأربعاء, 12 يناير 2011 15:12
الغربية - السيد محمد:


انتقد أهالي مدينة قطور بالغربية قرار اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية زيادة رسوم النظافة إلي 4 بدلا من 3 جنيهات للشقق السكنية و30جنيها بدلا من 10جنيهات علي المحال التجارية. قال الأهالي: "إن قرار زيادة الرسوم جاء في توقيت سيئ جدا ووسط معاناة المدينة من تلال القمامة وتدهور حالة النظافة العامة .
أشار الاهالي إلي بدء مسئولي مدينة قطور تطبيق تحصيل رسوم النظافة وفقا للقرار الجديد وتهديدهم بتحرير محاضربالشرطة للممتنعين عن السداد.
حذر الأهالي من استمرار تدهور حالة المدينة، التي أصبحت أقرب الي

مقالب القمامة .
وكشف الاهالي عن عدم وجود سيارت نظافة بالمدينة، مما تسبب في تراكم القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية لأكثر من 15يوما. وتساءلوا عن دوافع التزامهم بسداد رسوم جديدة لخدمة غائبة.
وكان المجلس المحلى لمركز قطور قد ناقش برئاسة رضا الهوارى السؤال المقدم من أحد الاعضاء حول تحصيل رسوم النظافة بالزيادة وفقا لقرار المحافظ وبعد تقاعس جهاز النظافة بالمدينة عن القيام بدوره في نقل القمامة خارج المدينة.
وقال رضا الهوارى رئيس المجلس: انه يتم
تحصيل رسوم النظافة بالزيادة وفقا لقرار المحافظ وأن الاهالى يمتنعون عن السداد لغياب النظافة بالمدينة ولايعقل أن تعامل قطور مثل مدينة طنطا أو المحلة فى رسوم النظافة، خاصة أن المدينتين بهما شركات خاصة للنظافة.
وأشار العضو عبد الحميد الكيلانى الي أن قطور لاتوجد بها نظافة تذكر ولايمكن مطالبة الأهالى بدفع الزيادة فى الوقت الذى امتنعت فيه عن سداد الرسوم القديمة للشقة 3جنيهات والمحل 10جنيهات .
ووصف سعد سليم وكيل المجلس قرار زيادة الرسوم بأنه غير صائب وتساءل: كيف تتم مساواة محل بشارع البورصة بمدينة طنطا يبيع بأكثر من ألفى جنيه يوميا بأخر في شارع الجيش بمدينة قطور لايدخله أكثر من مشتر، فى دفع رسوم النظافة، مطالبا بإلغاء زيادة الرسوم.

أهم الاخبار