لجنة برلمانية لبحث حادث قطار المنيا

قس ينتقد الشرطة ومنظمة قبطية تقاضيها

محلية

الأربعاء, 12 يناير 2011 14:59
كتبت: ولاء نعمة الله، سمر مجدي


كلف د. أحمد فتحي سرور لجان حقوق الإنسان والدفاع والأمن القومي والدينية بإعداد تقرير حول حادث قطار المنيا لعرضه على المجلس. وطالب سرور الحكومة بالكشف عن ملابسات الحادث وأسبابه والإجراءات التي سيتم اتخاذها لحماية الأماكن العامة، من تكرار وقوع حوادث الاعتداءات التي تكررت مؤخرا. كان مجلس الشعب يناقش اليوم بيانات عاجلة حول الحادث تقدم بها عدد من النواب لرئيس المجلس، وفي مقدمتهم النائبة أمينة شفيق عضو حزب

التجمع.
وفي سياق موازٍ هاجم القمص موسي وكيل مطرانية سمالوط وزارة الداخلية بعد إعلانها أن المتهم بإطلاق الرصاص علي المسيحيين في قطار بمحطة سمالوط بالمنيا مختل عقليا.
وقال "إن الوزارة تحاول الخروج من المأزق بأي شكل ،وإن الحادث طائفي بعد أن تفحص القاتل الركاب جيدا، واختار الضحايا المسيحيين لإطلاق الرصاص عليهم.
نددت مطرانية المنيا وأبو قرقاص
بالحادث الذي قتل خلاله شخص وأصيب 5آخرون مساء أمس. كما أعرب مصدر كنسي بالإسكندرية عن استياء الأقباط من الحادث الإجرامي، ودعا الداخلية لتشديد الإجراءات الأمنية خاصة أن الكنائس تستعد للاحتفال بأعياد الغطاس خلال أيام.
ووصف نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بيان وزارة الداخيلة الذي ذكر أن مندوب الشرطة مرتكب الحادث مريض نفسي بأنه استخفاف بالعقول ويزيد من غليان الأقباط.
وقال جبرائيل "إنه بصدد تحريك دعوي قضائية ضد حبيب العادلي وزير الداخلية وأحمد ضياء الدين محافظ المنيا بسبب تكرار وصف مرتكبي أحداث العنف ضد الأقباط بأنهم مختلون.

أهم الاخبار