رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تؤكد.. والقاهرة تنكر صفقة السكر

تل أبيب: علاقة تجارية متميزة مع مصر

محلية

الأربعاء, 12 يناير 2011 08:32
ترجمة - أبوبكر خلاف:

صورة الخبر في صحيفة إسرائيل ديموند

كشفت مواقع اسرائيلية على شبكة الانترنت الأربعاء عن حقيقة تصدير مصر للسكر لتل ابيب وأكدت ان القاهرة

مضطرة لانكار حقيقة حجم علاقاتها التجارية بتل ابيب خوفا من غضب الشارع المصري في ظل ارتفاع السلع الاساسية بالسوق المصري وغضب الجماهير المصرية من اقامة علاقات من اي نوع مع الكيان المحتل .

واضاف موقع " بورت تو بورت" الاسرائيلي المعني بشئون التجارة الخارجية تحت عنوان" خشية من الغضب الجماهيري .. الحكومة المصرية تنكر تصدير السكر لتل ابيب".

وقال "ان مجلس الشعب المصري ناقش قضية التبادل التجاري بين مصر واسرائيل ،حيث وجه العضو المستقل( وفقا لما ورد بالموقع) رجب هلال حميده استجوابا للحكومة بهذا الشأن بعدما كشفت مصادر

صحفية عن صفقات تصدير السكر لاسرائيل".

وتابع الموقع الاسرائيلي " تصدرت اخبار تصدير السكر لاسرائيل في ظل ارتفاع السكر بالاسواق المصرية وسائل الاعلام، وفي اعقاب ذلك اضطر حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية لانكار الحقائق والادعاء بأن ماتداولته وسائل الاعلام بهذا الخصوص معلومات خاطئة ليس لها اساس من الصحة ".

واستطرد الموقع أن الحكومة تحاول تكذيب الحقائق خشية السخط الشعبي قائلا نفى المسئول المصري حسن كامل ما تردد حول قيام الحكومة المصرية بتصدير سكر إلى إسرائيل، وعلل ذلك باعتماد النائب حميده على معلومات ومستندات تحوي معلومات خاطئة

نشرت بالصحف ".

وكان المهندس حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية أكد لصحيفة روزاليوسف 9 يناير 2011 أن ما نشر حول تصدير سكر إلي إسرائيل هو كلام عار تمامًا من الصحة وأن ما نشرته جريدة صوت الأمة حول تصدير 55 ألف طن سكر من إنتاج مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية إلي إسرائيل غير صحيح نهائيا.

مضيفًا أن ما روج له التقرير السابق يوهم القارئ بأمور مغلوطة من شأنها إثارة البلبلة والفوضي في السوق بما يتعارض مع الحقائق الواضحة ويرتقي إلي الفبركة الصحفية.

وأشار كامل إلى ان ما تم تصديره في هذا الشهر كان إلى دول "حوض النيل"، وذلك لوجود مصالح سياسية بين تلك الدول. واوضح أن هناك شركات خاصة عالمية فى ذلك المجال لها ممثلين فى مصر من الممكن أن تكون قامت بتصدير سكر إلى إسرائيل، لافتا إلى أنه لا أحد يستطيع أن يمنعها.

أهم الاخبار