رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كفرالشيخ تتجاهل تخليد ذكرى شهيد "إيلات"

محلية

الجمعة, 14 أكتوبر 2011 16:56
كتب - مصطفى عيد:

مازالت محافظة كفر الشيخ تتجاهل إطلاق اسم محمد فوزي البرقوقى شهيد عملية تدمير "إيلات "على أحد شوارعها أو مدارسها.

رغم المطالبات العديدة من أسرة الشهيد ومن أهالى قريته "منية جناج" مركز دسوق بإطلاق اسمه على أحد الشوارع أو مدرسة من مدارس المحافظة أو مدينة دسوق تكريما له إلا أن المحافظين السابقين والحالي تجاهلوا هذه المطالب .
أكد الأهالى أن "محمد فوزي البرقوقى" لا يقل شأنا عن أى من الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن خاصة وهو الشهيد الوحيد

في عملية إيلات في عام 1969والتى قامت بها فرقة الضفادع البشرية ومات البطل على بضعة أمتار من السفينة الإسرائيلية التي قامت بتلغيمها المجموعة الثالثة والتي كانت تضم  البرقوقى والضابط نبيل عبد الوهاب.
استشهد البرقوقى بعد تلغيم السفينة بميناء ايلات وتم نقل جثته إلي القاهرة ودفنها بقريته منية جناج.
وقام الرئيس عبد الناصر بتكريم الشهيد وذلك بتسليم شقيقه نوط الجمهورية العسكرية من الطبقة الأولى تقديرا لما قام
به من عمل بطولي في سبيل الوطن .
وأضاف الأهالى أن الشهيد تم وضع اسمه على بعض الشوارع ببعض المحافظات الأخرى ومنها الإسكندرية ولم تفكر محافظة كفر الشيخ في تكريمه حتى الآن وكانوا يأملون أن يتذكره المحافظ الحالي أحمد زكى عابدين في ذكرى احتفالات 6 أكتوبر وتكريمه بوضع اسمه على أحد الشوارع أو مدرسة من المدارس كما تم مع المؤلف والكاتب خيري شلبي.
كما تجاهلت قصور الثقافة تكريم الشهيد في احتفالات انتصار أكتوبر رغم تكريم بعض الشخصيات التي قدمت أقل ما قدمه البرقوقى لمصر.
والرقيب الشهيد محمد فوزي البرقوقى من مواليد 1941بقرية جناج مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ واستشهد فى16نوفمبر1969عن عمر 28عاما.

أهم الاخبار