رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبارك يطالب الحكومة بدعم مبادرة مجدي يعقوب

محلية

الثلاثاء, 11 يناير 2011 19:18

طالب الرئيس حسني مبارك الحكومة والقطاع الخاص بدعم الطبيب العالمي مجدي يعقوب ومساندته، لافتا إلى مركزجراحات القلب بأسوان، الذي أقامه يعقوب لعلاج الحالات الحرجة لغير القادرين.

جاء ذلك على خلفية منح قلادة النيل العظمى للطبيب العالمي د.مجدي يعقوب تقديرا لمسيرته العلمية والإنسانية.

وقال الرئيس مبارك: إن الدكتور مجدي يعقوب أطلق مبادرته الإنسانية سلسلة الأمل في عمل خيري عالمي رائد, يرعي مرضي القلب من الأطفال بالعديد من الدول النامية, ويسهم في إتاحة الرعاية الصحية وتنمية المجتمعات المحلية بهذه الدول.

وأشار إلى قيام يعقوب ومعاونيه خلال عام واحد بـ 190 عملية قلب مفتوح، ونحو 450 عملية قسطرة، وفحص أكثر من 3 آلاف حالة ممن يعانون من أمراض القلب، كانت الغالبية العظمي منهم من

أبناء الصعيد.

ولفت مبارك النظر إلي التعاون القائم بين مؤسسة مجدي يعقوب ومكتبة الإسكندرية في برنامج لأمراض القلب الوراثية، والذي أسهم - حتى الآن - في متابعة حالات أكثر من 1600 من الأسر المصرية.

من جانبه أوضح يعقوب - في كلمته - أنه يعتبر هذا التكريم هدية لكل العاملين فى مركز أسوان للقلب، مشيرا إلى أن نجاح هذا المركز إنما هو نتاج لجهد جماعي لكل أفراد الفريق من الأطباء والممرضين والفنيين.

ولفت إلى أن التدريب والبحوث العلمية يأتيان على قائمة اهتمامات المركزوذلك بالتعاون مع نخبة من أهم الأطباء والعلماء داخل مصر وخارجها لتحقيق أعلى

مستوى من الخدمات الطبية.

وقال يعقوب: إن أهمية مركز أسوان للقلب تنبع من كونه معنيًا بالمستقبل، واستمرار التحديث والتطوير والبحث العلمي فى مجال أمراض القلب، وليس فقط الاكتفاء بمجرد تقديم الخدمة العلاجية، وهو ما يعززه رسالة المركز فى تدريب الكوادر من شباب الأطباء والجراحين.

يذكر أن قلادة النيل العظمى هي أرفع درجة تكريم مدنية مصرية ، وتمنح للأشخاص الذين قدموا إسهاما مميزا يؤثر على حياة المصريين .

ومن أشهر من حصل عليها من المصريين العالم الكيمياء أحمد زويل ، والروائي الكبير نجيب محفوظ ، والشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهرالأسبق ، والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية ، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم ، والموسيقار محمد عبدالوهاب .

ومن أشهر من حصل عليها من خارج مصرالملكة إليزابيث الثالثة ملكة بريطانيا ، والإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان ، والرئيس الجنوب أفريقي الأسبق نيلسون مانديلا ، والرئيس اليوجوسلافي الأسبق جوزيف بروز تيتو .

 

 

أهم الاخبار