رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولى: إيقاف انتخابات الصحفيين "غامض"

قال ممدوح الولي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين إن قرار إيقاف انتخابات نقابة الصحفيين يشوبه الغموض وذلك نظراً للتوقيت الذي صدر فيه القرار غير أن الاسباب التي قدمت بشأن صدور القرار غير مقنعة تماماً.

وأضاف "الولي" أن هذا القرار سوف يصل بالانتخابات إلى شهر مارس المقبل حيث أكد أن هناك تيارات ضعيفة تعمل على إطالة مدة ما قبل الانتخابات وذلك كي تستطيع تلك التيارات أن تكون أرضية عريضة لتخوض الانتخابات.

وأشار "الولي" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" أمس الخميس إلى أن هناك قصورا بالغا من قبل النقابة في التعامل مع هذا القرار حيث قال إن الجمعية العمومية هي التي تحسم قرار موعد الانتخابات دون غيرها، حيث أكد أنه مع الجانب الذي يطالب بتعجيل إجراء الانتخابات وذلك نظراً لخطورة المرحلة التي تمر بها البلاد.
وقال "الولي" إنه يساند بقوة جميع الشباب من الصحفيين في الحصول على شقق في المدن الجديدة وأنه سوف يرفع من قيمة الرواتب والبدلات حيث أكد أن النقابة لها خمسة موارد يمكنها أن تسد تلك الاحتياجات.
وأكد "الولي" أن بدل الصحفيين يكلف الدولة 40 مليون جنيه سنوياً في حين أن هناك 679 مليون جنيه تحصل عليها الدولة من المؤسسات الصحفية دون أن يستفيد منها الصحفيون، وقال إنه يعمل على التفاوض مع وزارة المالية من أجل الحصول على مميزات جديدة للصحفيين خلال الفترة المقبلة.