رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا..منافسة شرسة فى انتخابات الصحفيين

محلية

الخميس, 13 أكتوبر 2011 11:42
كتب- صلاح شرابي:

تجري غدا الجمعة انتخابات نقابة الصحفيين بدءا من العاشرة صباحا وحتي الخامسة مساء لاختيار نقيب و 12عضوا بمجلس النقابة مناصفة بين فوق سن الـ15سنة قيد بالنقابة وتحت السن في أول انتخابات تجري بعد ثورة 25 يناير وإصدار المحكمة الدستورية العليا قرارها ببطلان القانون 100 المنظم للنقابات.

ويتنافس علي مقعد النقيب أربعة مرشحين هم يحيي قلاش وممدوح الولي وسيد الإسكندراني ومحمد المغربي بعد تنازل مؤنس زهيري عن الترشح دعما منه لقلاش .
ويحمل كل منهم برنامجه الخاص به ورؤيته لتطوير العمل النقابي فيما تقدم للانتخابات 28 صحفيا فوق السن و76 مرشحا تحت السن

من بينهم الزميل كاظم فاضل رئيس القسم الطبي بالوفد الذي يخوض الانتخابات تحت السن حاملا برنامجا متميزا خاصة في مشروع العلاج لأعضاء النقابة.
وأعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات النقابة برئاسة الكاتب الصحفي عباس الطرابيلي رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق عن فتح باب التسجيل في الجمعية العمومية بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتي الثانية ظهرا وإذا لم يكتمل النصاب القانوني لها بحضور نصف الأعضاء وعددهم 2950 عضوا سيتم مد فترة التسجيل ساعة ثم ساعة أخري علي أن
يستمر التصويت حتي السابعة مساء.
ووفقا لقانون النقابة , فإنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم التأجيل لمدة اسبوعين علي أن تعقد بحضور 25%من الأعضاء .
وشهدت المناظرة التي عقدت بمقر النقابة مساء أمس للمرشحين لمنصب النقيب انتقادات حادة بسبب دعوة مجلس النقابة لمجلس الدولة لانتداب بعض القضاة للإشراف علي العملية الانتخابية .
وطالب الحضور بعدم تحمل ميزانية النقابة لمكافآت القضاة التي ربما تتجاوز 56 ألفا لـ25 مستشارا حسبما ذكر أحد الحضور، مشددين علي أن يتحمل موجهو الدعوة للقضاة هذه النفقات في إشارة منهم لصلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالانابة  بعد توقيعه علي الخطاب الصادر للمجلس.
وشدد الحضور علي أن يكون دور القضاة الإشراف فقط دون أي تدخل في العملية الانتخابية لكونها حقا أصيلا للجمعية العمومية دون غيرها.

 

أهم الاخبار