عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصيلحي: لا توجد أزمة بوتاجاز

نفى الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى وجود أزمة فى إنتاج البوتاجاز أو الأسطوانات المنزلية الخاصة به ، مؤكدا أنه تم هذا العام زيادة الكمية المنتجة بنسبة 25 بالمئة عن العام الماضى .

وقال المصيلحى فى رده على أكثر من 50 طلب إحاطة حول نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز قدمها النواب فى الجلسة المسائية لمجلس الشعب اليوم الثلاثاء " تم تحرير 3876 محضرا خلال شهر ديسمبر الماضى فقط لعدد من مصانع الطوب والمسابك ومزارع الدواجن لاستخدامهم أسطوانات منزلية مع مصادرة أكثر من خمسة آلاف أسطوانة".

 

وأكد أن هناك حاجة لتشريع جديد يسد كل الثغرات التى تواجه عمليات التوزيع ويعمل على وصول الدعم إلى مستحقيه ، مشيرا إلى أنه تمت دراسة نظام جديد بالتعاون بين وزارات التضامن والبترول والتنمية

المحلية والتنمية الإدارية يؤكد على وصول الدعم إلى مستحقيه مبديًا استعداده لعرضه على اللجان المختصة بالمجلس وقتما تريد.

وعن المطالب بتشديد الرقابة على مستودعات التوزيع ، قال مصيلحي "هناك ألف مفتش وهناك 2600 مستودع و 25 ألف مخبز فكيف يغطون مثل هذا العدد الكبير مؤكدا أهمية وضع نظام قابل للرقابة الشعبية وقواعد صارمة لاتخطئ".

كان عدد من النواب قد تقدموا بطلبات إحاطة وجهوا خلالها انتقادات حادة للحكومة بسبب أزمة إسطوانات البوتاجاز التى تتكرر كل عام ، ويتضرر منها غالبية المواطنين.