عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليق إضراب الجامعات لتنفيذ وعود "خورشيد"

أصدرت لجنة إضراب أعضاء هيئة التدريس بيانا صباح اليوم الخميس أكدت فيه  تعليق فعاليات الإضراب بدءاً من اليوم الخميس 13 أكتوبر"لما لمسناه من رغبة صادقة ،وتحرك أكيد لتحقيق مطالبنا الباقية من الوزير"

أكدت اللجنة على استمرار الوقفات والمسيرات في البؤر التي لا تزال فيها أعمدة الفساد قائمة ، على أن تعود الفاعليات من جديد قبل وضع الامتحانات ،والمشاركة فى أعمال الامتحانات و انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي فى حالة عدم تنفيذ وعود د.معتز خورشيد وزير التعليم العالي.

  حذرت اللجنة فى ختام بيانها من الالتفاف على مطالبها، أو التسويف بشأن الجدول الزمني لكل مطلب من المطالب، مؤكدة على العودة مجددا الى الإضراب فى الحالتين.
أكد د. شريف حامد سالم المنسق العام للجنة أن عددا من أعضاء هيئة التدريس التقوا وزير التعليم العالى

مساء أمس الأربعاء.
أسفر اللقاء عن تشكيل لجنة لوضع جدول أجور يليق بأعضاء هيئة التدريس في موعد أقصاه نهاية الفصل الدراسي الأول، وبدء حوار جامعي عقب الانتهاء من إجراء الانتخابات حول تعديل قانون تنظيم الجامعات على أن تتضمن المناقشات أوضاع المعيدين والمدرسين المساعدين، وتلبية مطالبهم في إطار القانون.
وأضاف انه تم الاتفاق ايضا على تشكيل لجنة دائمة من النوادي المنتخبة، والحركات الجامعية بمختلف انتماءاتها لتكون هي الممثل الشرعي والوحيد للجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، وشريك أصيل في كل الاجتماعات واللقاءات التي تعقد بين الوزارة والجامعات.