عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نواب الشورى يهاجمون بنك الائتمان الزراعى


هاجم نواب مجلس الشوري في اجتماع لجنة الزراعة اليوم سياسات بنك التنمية والائتمان الزراعى. اتهم النواب القائمين علي البنك بتفريغ الدور الاساسي له بين الفلاح ووزارة المالية، وطالبوا بحضور رئيس الوزراء لمناقشته فى سياسات البنك التي وصفوها بـ"المتخبطة".
قالوا إن البنك تحول في الفترة الأخيرة إلى بنك تجارى هادف إلى الربح..وأفسد صناعة السماد فى مصر باعتباره أحد المحتكرين للعناصر الثلاثة المكونة له. وأنه المسئول الأول عن إضعاف صناعة الأسمدة بعد رفضه استخدام الفوسفات والبوتاسيوم.
انتقد النواب عدم وجود خطة زراعية فى مصر .مؤكدين أن المزارعين يواجهون أزمة حقيقية فى ظل ارتفاع اسعار التقاوى والاسمدة ونقص المياه وتغير المناخ الذى أثر بالسلب

على القطاع الزراعى .
من جانبه ..رفض المهندس على شاكر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى هذه الاتهامات مبيناً أن البنك نجح فى إحداث طفرة فى القطاع الزراعى.. وبادر للتيسيرعلى المتعثرين من الفلاحين فى سداد القروض.
أشار إلي الانتهاء من مشروع تطوير بنك التنمية والائتمان الزراعى لعرضه على مجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على البرلمان من شأنه إعادة هيكلة البنك مع الحفاظ على القروض الزراعية المدعمة للفلاحين والمزارعين.