عزمى لمصيلحي: مافيا البوتاجاز بلا رقابة

محلية

الثلاثاء, 11 يناير 2011 14:00
كتبت ـ ولاء نعمة الله:



شن د. زكريا عزمى هجوما شرسا علي مافيا البوتاجاز خلال جلسة مجلس الشعب اليوم. قال عزمى "إحنا احتفلنا بتوصيل الغاز إلى أسوان ولكن الحكومة مدت الغاز لأسوان ومش عارفة توفر أنبوبة بوتاجاز للمواطن الغلبان وتوصيلها له بطريقة محترمة".
أضاف "مش كفاية طوابير العيش هنوقف الناس كمان فى طوابير الانابيب".
وحذر من تعرض المصريين للموت فى طوابير الأنابيب وتكرار ماحدث خلال العام الماضي.
قال عزمى "هناك مافيا تسيطر على الأسواق، مافيا للفراخ، ومافيا لأسطوانات الغاز، وبتوع السوق السودا بيبيعوا أنبوبة البوتاجاز فى بعض المناطق ب60 جنيه".
وجه حديثه إلي د. علي المصيلحي وزير التضامن: "هذه المافيا تبيع البوتاجاز أمام رجالتك يا سيادة

الوزير". محذرا من عدم توافر الأنابيب فى الفترة القادمة.
اقترح عزمى زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 10 جنيهات بدلا من 4 جنيهات فى مقابل توفرها بالأسواق وللقضاء على السوق السوداء.

مصيلحي ينفي

وفى الجلسة المسائية للمجلس نفى الدكتور على المصيلحى وجود أزمة فى إنتاج البوتاجاز أو الأسطوانات المنزلية الخاصة به ، مؤكدا أنه تم هذا العام زيادة الكمية المنتجة بنسبة 25 بالمئة عن العام الماضى.

وقال المصيلحى فى رده على أكثر من 50 طلب إحاطة حول نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز قدمها النواب فى الجلسة المسائية لمجلس الشعب اليوم الثلاثاء " تم تحرير
3876 محضرا خلال شهر ديسمبر الماضى فقط لعدد من مصانع الطوب والمسابك ومزارع الدواجن لاستخدامهم أسطوانات منزلية مع مصادرة أكثر من خمسة آلاف أسطوانة".

وأكد أن هناك حاجة لتشريع جديد يسد كل الثغرات التى تواجه عمليات التوزيع ويعمل على وصول الدعم إلى مستحقيه ، مشيرا إلى أنه تمت دراسة نظام جديد بالتعاون بين وزارات التضامن والبترول والتنمية المحلية والتنمية الإدارية يؤكد على وصول الدعم إلى مستحقيه مبديًا استعداده لعرضه على اللجان المختصة بالمجلس وقتما تريد.

وعن المطالب بتشديد الرقابة على مستودعات التوزيع ، قال مصيلحي "هناك ألف مفتش وهناك 2600 مستودع و 25 ألف مخبز فكيف يغطون مثل هذا العدد الكبير مؤكدا أهمية وضع نظام قابل للرقابة الشعبية وقواعد صارمة لاتخطئ".

كان عدد من النواب قد تقدموا بطلبات إحاطة وجهوا خلالها انتقادات حادة للحكومة بسبب أزمة إسطوانات البوتاجاز التى تتكرر كل عام ، ويتضرر منها غالبية المواطنين.

أهم الاخبار