رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"منتجى الألبان": "عيسى " خالف قانون منع الاحتكار

هددت جمعية منتجى الالبان بتقديم بلاغ الى النائب العام ضد د.محود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية  لمخالفته قانون تنظيم المنافسة ومنع الاحتكار.

قال المهندس محمد الطاروطى رئيس الجمعية إنه تم ارسال انذار على يد محضر الى الوزير لمخالفته المادة 21 من لائحة القانون والتى تنص على احالة الشكوى الخاصة بممارسات شركات صناعة الالبان الى النيابة العامة .
واوضح أن نتيجة التحقيق فى شكوى الممارسة انتهت الى مخالفة الشركات الثلاث " جهينة " ، " بيتى " ، و" انجوى " للقانون وكان يجب تحويلها الى النيابة بموجب القانون وهو ما لم يحدث.
واشار الى أن الجمعية سبق وخاطبت د. سمير الصياد  وزير الصناعة السابق ولم يستجب ، مما دفعها الى ارسال مذكرة رسمية الى د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء .
وقال إنه ليس من حق وزير الصناعة حفظ الشكوى ما

دامت قد انتهت بالادانة ، كما انه لم تتقدم أى من الشركات المشكو فى حقها بأى خطوات جدية لتسوية النزاع القائم منذ العام الماضى .
ويرجع تاريخ النزاع بين شركات تصنيع الالبان الثلاث ومزارع انتاج الالبان الى شهر ابريل عام 2010 عندما تقدمت الجمعية بشكوى الى جهاز منع الاحتكار مفاده ان شركات تصنيع الالبان اتفقت فيما بينها على تحديد سعر شراء اللبن الخام من المزارع بأقل من سعر التكلفة وهو ما دفع المزارع الى البيع بأقل من سعر التكلفة وتكبد خسائر كبيرة على حد نص الشكوى .