رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعويضات الإقليمي الدائري الجديد تشعل غضب أهالي المنوفية

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترض أهالي قرية الهيت بمركز منوف وبعض قري أشمون برملة الأنجب والأنجب ومنشأة جريس ومنسه على التعويضات التي تدفع لهم لنزع ملكية الأرض التي سيقام عليها الطريق الإقليمي وبحسب قولهم إنها تعويضات ضعيفة ولا تكفي شراء أرض بديلة أو بناء بيت غير بيوتهم في حين ان قيراط الأرض قدرته المحافظة بـ30 ألف جنيه.. وقال الأهالي «إحنا مش ضد مصلحة الدولة بس الحكومة تدينا حقنا».. وهذا عقب إعلان الدولة عن تعويضات الطريق الإقليمي الدائري الذي يربط مدينتي بنها والسادات مقابل انتزاع أراضيهم ومنازلهم، فالطريق الإقليمي يقتص من أراضي قرية الهيت حوالي 72 فداناً وأكثر من 22 بيتا من بيوتهم.

وقال السيد صالح عبدالعاطي ان تقييم أرضنا بـ30 ألف جنيه للقيراط يعد استهتاراً واننا لا نعترض علي الطريق ولكن نعترض علي التعويضات.. فإننا نريد التعويض المناسب لشراء أرض بديلة وإننا ذهبنا أكثر من مرة لمحافظ المنوفية ولكن بابه مغلق في وجوهنا.

وعبر منير عبدالعاطي عن المواطنين الذين سيلقون في الشارع خلال أيام لتنفيذ مسار الطريق فالأهالي لا يعترضون علي الطريق ولكن يعترضون علي ان الحكومة تريد ان ترميهم في الشارع واننا نطالب رئيس الجمهورية بتدخل لحل المشكلة.

وقال حسن الجندي ان الزراعة تخاطبني علي قانون 181 في بيتي ويقولون ان بنائي مخالف لماذا وأنا لدي مرافق كاملة وانني ليس لدي مأوي غير بيتي وان الـ30 ألف جنيه ثمن قطعة الأرض المقام عليها بيتي لا يكفي شراء قصبة في أرض زراعية.

وأضاف رجب عبدالمجيد ان لديه بيتاً من أربعة طوابق وبيته من 1979 حتي الآن، وان المحافظة تريد ان تقيم قيراط الأرض حسب هواهم وان قيمة التعويض الحقيقي أكثر من ذلك خمس مرات.

وقال منير عبدالعاطي واصل: المحافظة طلبت منا خروجنا من بيوتنا ونحن لم نرفض بل وافقنا.. ولكن عندما اشترينا أرضاً للبناء عليها وطالبنا من محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط ان يعطينا تراخيص للبناء رفض وقال ان الأراضي الزراعية لا يتم عليا البناء وذهبنا للزراعة ورفضت أيضا وكان ردهم اذهبوا للمحافظ.

وأضاف السيد صالح اننا نعلم ان الطريق الدائري الإقليمي مصلحة عامة وسيخدم أبناءنا في المستقبل وأننا لم نعترض عليه.. بل رحبنا بأن يمر الطريق في بيوتنا وأرضينا لاننا لان نكون ضد مصلحة البلد.. ولكن نريد ان نرخص قطعة أرض للبناء عليها فقط تكون بديلة للبيت الذي سيدخل في الطريق، والأكثر من ذلك عندما للمحافظ أكثر من 4 مرات يرفض مقابلتنا ويقوم بمقابلتنا السكرتير العام للمحافظة.