رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشرقية:حريق بقطار وآخر يدهس سيدتين

تسبب حدوث اشتعال محدود أسفر عن ظهور دخان كثيف بالعربة الأخيرة من القطار رقم 954 المتجه من مدينة الزقازيق إلي القاهرة

إلي حدوث فوضي وذعر بين ركابه أثناء دخوله إلي محطة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية.

 

توقف القطار بالمحطة نصف ساعة وتم السيطرة علي الاشتعال وفصل العربة رقم 674 من القطار وتوزيع الركاب علي العربات الأخري دون وقوع خسائر في الأرواح.

انتقل إلي مكان الحادث منصور لاشين رئيس مباحث السكة الحديد بمديرية أمن الشرقية، وتم عمل محضر بالحادث، وتبين من التحقيقات الأولية حدوث ماس كهربي أدي إلي اشتعال الأجزاء الخلفية من العربة الأخيرة من القطار.

في نفس السياق، لقيت سيدتين  مصرعهما تحت عجلات قطار سكة حديد أثناء عبورهما شريط السكة الحديد قبل دخوله محطة  "فاقوس" بمحافظة الشرقية.

تلقي اللواء أحمد فوزي، نائب مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد عبد الرحمن عزب مأمور  قسم شرطة فأقوس، يفيد بمصرع سيدتين في العقد الرابع من العمر، مساء اليوم الاثنين، تحت

عجلات القطار رقم190 القادم من مدينة الصالحية الجديدة إلي محطة أبو كبير.

انتقل إلي موقع الحادث كلا من مأمور المركز و العقيد سعيد أبو حطب نائب مأمور مركز شرطة فاقوس والعقيد منصور لاشين رئيس مباحث السكة الحديد.

تم نقل أشلاء الضحيتين إلى مستشفي فاقوس المركزي ولم يتعرف علي شخصيتهما في بادئ الأمر نظرا لعدم حملهما أي أثبات شخصية ولإصابتهما بتهتك كامل في أنحاء أجسامهم.

أكد عزب أنه تم تكثيف التحريات و نشر صورهم في جميع أقسام الشرطة للتعرف عليهم وبالفعل تم التوصل إلى هويتهما، وهما السيدة أحمد عرفات 60 سنة، وابنتها مرفت السيد أحمد طنطاوي 32 سنة.