رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء زراعة 2.7 مليون فدان قمح بالودى والدلتا

محلية

الجمعة, 12 نوفمبر 2010 17:00

 

بدأت امس زراعة 2.7 مليون فدان من القمح في الأراضي القديمة بالوادي والدلتا، وتستمر عمليات الزراعة حتي منتصف ديسمبر القادم.

شهدت زراعة القمح لهذا العام إقبالا شديداً من المزارعين بعد أن أعلن أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الاراضي أن اسعار استلام القمح هذا العام لن تقل عن 300 جنيه للأردب.

أكد الدكتور أيمن أبو حديد رئيس مركز البحوث الزراعية توافر تقاوي القمح بجميع المحافظات، وحذر من استخدام تقاوي القمح

التي قام المزارعون بتخزينها من زراعات العام الماضي بسبب انتاجياتها الضعيفة وغير المأمونة.

وقال أبو حديد »إن مركز البحوث الزراعية وفر أكثر من 25٪ من تقاوي القمح المحسنة وعالية الانتاجية بجانب التقاوي الجديدة لتغطية زراعة مساحة 3 ملايين فدان لهذا العام« والتي وفرتها ادارات التقاوي التابعة لوزارة الزراعة.

واشار إلي أن سعر بيع تقاوي القمح للمزارعين تم تحديده

علي أساس سعر مدعم لا يزيد علي 100 جنيه للشيكارة.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن صلاح رئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعي أن التعاونيات تسلمت 50 ألف أردب من تقاوي القمح الانتاجية من الادارة المركزية للتقاوي وتكفي لتلبية احتياجات 30٪ من المزراعين وسيتم بيعها للمزارعين بسعر 100 جنيه للشيكارة.

وكان الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي قد عقد اجتماعا برئاسة المهندس محمد رضا اسماعيل وبحضور المهندس عبد الرحمن صلاح رئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعي لمناقشة دور الجمعيات الزراعية في نوفمبر تقاوي القمح للزراعين لهذا العام واستعدادات التعاونيات للمشاركة في تسويق القمح من المزراعين.

أهم الاخبار