رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارك ساخنة في انتخابات رؤساء الجامعات

تبدأ الخميس المقبل، فى الجامعات المصرية أول انتخابات لاختيار رؤساء جامعات جدد بدلا من القيادات التى انتهت مدتها والتى استقالت من مناصبها . تعقد الانتخابات لأول مرة على مناصب رؤساء الجامعات بعد إلغاء انتخابات عمداء الكليات منذ 17 عاما.

تشهد الانتخابات منافسة شرسة بين المرشحين من مختلف التيارات والتوجهات السياسية وستكون الانتخابات فى جامعة القاهرة اكثر شراسة نظرا لارتفاع اعداد المرشحين الى 9 مرشحين لخوض الانتخابات على منصب رئيس الجامعة، وقد انتهت الجان المشرفة على الانتخابات من اعداد لجان التصويت، كما انتهت الجان من فحص طعون المقدمة ضد المرشحين .
وتجرى الانتخابات وسط اجواء مشحونة بالغضب والتوتر من جانب اعضاء هيئة التدريس لعدم الاستجابة لمطالبهم الخاصة باستقالة 4 رؤساء جامعات آخرين وهم  هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية التى انشقت عن الصف الجامعى وضربت بمطالب المجتمع الجامعى عرض الحائط ورفضت هى وعمداء الكليات الاستقالة من مناصبهم، وعقدت مجلسا طارئا وحددت لنفسها وعمداء الكليات مواعيد مستقلة تمتد على مدار شهر ونصف الشهر لإجراء

الانتخابات، وهالة فؤاد رئيس جامعة طنطا، و مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، ومحمد سيد إبراهيم، رئيس جامعة سوهاج.

وتجرى  انتخابات رؤساء الجامعات اكتوبر الحالى على 80% من الاماكن الشاغرة وعددها15 مقعدا لرؤساء الجامعات بعد قبول استقالات 7 رؤساء جامعات، هم الدكاترة حسام كامل رئيس جامعة القاهرة وماجد الديب رئيس جامعة عين شمس ومحمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد وعباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، و أحمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم وماهر جابر رئيس جامعة المنياومحمود الطيب رئيس جامعة حلوان.
وأعلن اعضاء هيئة التدريس والطلاب استمرار الإضراب عن الدراسة والاعتصام بالجامعات لحين إقالة القيادات المتمسكة بمناصبها وإجراء الانتخابات على جميع المناصب القيادية  والبحث العلمى.