رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح باب الحجز لعدد 492 وحدة سكنية بالمنوفية

محلية

السبت, 08 أكتوبر 2011 19:19

شبين الكوم - أ ش أ:

أعلن المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أنه تم اليوم السبت البدء في تلقي طلبات الحصول على وحدات سكنية كاملة التشطيب بشبين الكوم لعدد 492 وحدة جديدة بمساحات تتراوح بين 50 مترا مربعا و63 مترا مربعا بنظام الإيجار، وذلك ضمن المشروع القومي للإسكان ويستمر التقديم حتى يوم 20 أكتوبر الجاري وسيتم الإعلان عن المستحقين من خلال قرعة علنية.

وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - إنه سيتم البدء في بناء 8 آلاف وحدة سكنية جديدة بمختلف مراكز المحافظة خلال الشهرين القادمين، تنتهي خلال العامين المقبلين، وستسهم في توفير احتياجات المحافظة في قطاع الإسكان.
من جانبه، صرح اللواء ياسين طاهر السكرتير العام لمحافظة المنوفية بأنه تم وضع مجموعة من الشروط للمتقدمين الراغبين في الحصول

على الوحدات السكنية الجديدة تضمن العدالة والشفافية ووصول الدعم لمستحقيه.. لافتا إلى أن أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم من أبناء مركز ومدينة شبين الكوم ومقيم بها إقامة دائمة.
وبالنسبة للمنقولين حديثا من خارج المحافظة ، قال إنه يشترط ألا يكون قد مضى على تاريخ قرار النقل أو النقل المتصل بندب أكثر من 3 سنوات وألا يقل سن المتقدم عن 20عاما ولا يزيد على 50 عاما .
كما يشترط أن يكون متزوجا لأول مرة ما لم تكن الزوجة الأولى قد توفيت أو طلقت قبل الدخول بها وألا يكون قد سبق له الحصول على قرض من
بنك الاستثمار القومي أو حصوله هو أو زوجته على وحدة سكنية من المشروع القومي للإسكان أو الوحدات المحلية أو الهيئة العامة لتعاونيات البناء أو هيئة الأوقاف أو النقابات المهنية أو صندوق إسكان القوات المسلحة.
كما يشترط ألا يزيد دخل الأسرة على 18 ألف جنيه سنويا بواقع 1500 جنيه شهريا وعدم حيازة المتقدم أو أحد أفراد أسرته الذين يعولهم وحدة سكنية ملكا أو إيجارا قبل صدور القانون رقم 4/1996 المعدل لأحكام قانون إيجار الأماكن رقم 49 لسنة 1977 .
وأشار إلى أنه يحق للمستأجرين الذين تم إخلاؤهم إداريا من مساكن انهارت بسبب كوارث طبيعية أو حريق أو صدور قرار إداري نهائي بإزالتها ما لم يكن مضى عليه أكثر من 3 سنوات، مع تقديم مستند يفيد بعدم سابق حصولهم على سكن إدارى كما يحق للمالك الذي صدر قرار بنزع ملكية منزله للمنفعة العامة، التقدم للحصول على وحدة سكنية والمرأة المعيلة يتم تخصيص وحدة بأسماء من تعولهم.

 

أهم الاخبار