الأطباء تطالب بانتخابات نقابية مبكرة

محلية

الاثنين, 10 يناير 2011 08:12
القاهرة ـ الوكالات

بعث الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء بخطابات إلى وزير الصحة حول إمكانية إجراء الانتخابات بالنقابة قبل الموعد القانوني المحدد في قانون النقابة رقم 45 لسنة 1969

الذي ينص على أنه يتم الترشيح في العشرة أيام الأولى من ديسمبر وتتم الانتخابات في الجمعة الثانية من شهر أبريل ، وخصوصا بعد الحكم بعدم دستورية القانون 100 لسنة 1993.

 

وقال نقيب الأطباء إنه بعث بخطابات آخرى إلى كل من محافظي الأسكندرية وأكتوبر

وحلوان والأقصر لإصدار توجيهاتهم إلى لمسئولين عن الصحة للتعاون مع النقابة وإمدادها بقائمة الأطباء العاملين في المحافظات حتى يمكن إعداد السجل الخاص بالانتخابات.

وأشار إلى أنه بعث خطابا إلى محافظ الأسكندرية للاستفسار عن إمكانية إجراء الانتخابات في نقابة الأطباء بالمحافظة في ظل الحراسة المفروضة على النقابة دون اللجوء إلى المحكمة من عدمه.

وأوضح أن النقابة العامة وجهت

الدعوة إلى النقابات الفرعية لنشر الدعوة بين الأطباء والتأكد من قيدهم بالنقابات طبقا للقانون وقيامهم بتسديد الاشتراك حتى يكون لهم حق التصويت ، ودعتهم إلى تشكيل لجنة من الآن للاشراف على تنفيذ هذه المطالب.

وكان نقيب الأطباء قد صرح في وقت سابق بأن النقابة ستلتزم بقانونها الذي يحدد موعد فتح باب تلقي طلبات الترشيح للانتخابات في شهر ديسمبر على أن تجرى الانتخابات في أبريل ، ولن يتم الإعلان عن عقد جمعية مبكرة لإجراء الانتخابات، مضيفا أن النقابة قد تجري انتخابات في النقابات التي تم إنشاؤها في المحافظات الجديدة.

أهم الاخبار