رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مينا :قانون التأمين الصحي يهدد الأمن الاجتماعي



استضاف حزب الوفد بالدقهلية مساء اليوم الأحد نشطاء العمل الوطني وقيادات الأحزاب والحركات السياسية والفكرية . والتي دعت إليها لجنة الوفد بالدقهلية برئاسة حمدي سويلم لكشف سلبيات مشروع قانون التأمين الصحي الجديد ،والتي دعيت إليها الدكتورة مني مينا الناشطة السياسية وعضو لجنة الدفاع عن الحق في الصحة وعضو أطباء بلا حدود

قال حلمي سويلم رئيس لجنة الوفد العامة بالدقهلية " لابد من فتح ملف فساد التأمين الصحي بنظامة الحالي والمنتظر لأنه قاصر عن تقديم خدمات علاجية صحيحة .

وأشارت د. مني مينا عضو لجنة الدفاع عن الحق في الصحة إلي أن معارضة مشروع قانون الـتأمين الصحي الجديد جاءت دفاعا عن حق المواطن في العلاج والصحة .

وأوضحت أن القانون الجديد بمثابة نسف

كامل لخدمة التأمين الصحي

لايهتم بالفقراء والمحتاجين ولا ينظر إليهم بعين الرحمة حيث توجد رسوم ومساهمات في العلاج لابد من دفعها عند المرض تصل لثلث تكلفة كل خدمة علاجية يتلقاها وثلث ثمن الدواء ونسبة من التحاليل والأشعات ورسوم عند الإقامة في المستشفي وإجراء العمليات ولا تقدم الخدمة إلا بعد الدفع فأين الأمان !!!!

وكشفت د. مينا عن أن القانون خطر علي التوازن والأمن الاجتماعي ... لأنه غير مدروس وسوف ينتج عنه مرضي غير قادرين علي دفع الرسوم

..