رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليق اعتصام عمال غزل المحلة بعد لقاء البرعى

محلية

الاثنين, 03 أكتوبر 2011 22:30
الغربية – رفيق ناصف:

قرر عمال شركة غزل المحلة تعليق اعتصامهم أمام وزارة القوى العاملة والهجرة بعد اللقاء الذى جمعهم بالدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة لبحث ووضع حلول مناسبة حول أزمة تأجيل إجراء الانتخابات العمالية.

وقد حدثت حالة من التوتر خلال تفاوض البرعى مع عمال المحلة لوضع  حل لإجراء الانتخابات العمالية في موعدها حسب التأكيدات السابقة للوزير بعدم صحة ماتردد بشأن نية التأجيل.
واشتعلت حدة الحوار بينه وبين العمال بعد إصرار الوزير على عدم الكلام في تحديد موعد معين لإجراء الانتخابات في الوقت الحالى بحجة عدم استقرارالأوضاع بالبلاد، وطالب من الوفد العمالى جمع توقيعات لأكثر من 50%من عدد أعضاء الجمعية العمومية بالشركة لإمكانية تشكيل لجنة مستقلة مكونة من 21 عضوا لإدارة أعمال النقابة، دون أن يوضح المدة الزمنية لإجراء الانتخابات

وهو مارفضه العمال بشدة، مؤكدين أن هذا مخطط  مرسوم من بعض الأشخاص المقربين للوزير.
واتهم العمال كلا من كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية وكمال أبو عيطة رئيس النقابة المستقلة للضرائب العامة بأنهما أحد الأسباب الرئيسية لتفعيل النقابات المستقلة لحسابات شخصية وأن وزارة القوة العاملة تدار من خلال تحركاتهما.
فى الوقت نفسه حاول العمال إقناع الوزير بمقترحات أخرى يتم من خلالها إجراء الانتخابات وقاموا بتقديم مذكرة مفصلة بمقترحاتهم وقرروا تعليق الاعتصام بالوزارة لإعطاء الوزيرمهلة لبحثها من جديد.

أهم الاخبار