عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر 300 مسيحى بأسوان لبناء كنيسة "المريناب"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم أكثر من 300 مسيحى وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة أسوان اليوم الاثنين، حاملين الصليب ولافتات تدعو إلى المطالبة ببناء كنيسة في قرية المريناب بأدفو فى أسرع وقت، وذلك على خلفية أحداث الجمعة الماضية.

ورددوا العديد من الهتافات منها "مسلم ومسيحى يد واحدة"، وعلى الفور فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول مبنى محافظة أسوان لحمايته من المتظاهرين.

يذكر أن الأحداث اندلعت بعد أن فوجئ أهالي قرية "المريناب" بمخالفة تحويل مبنى على هيئة "مضيفة" إلى كنيسة بعد أن تم إنشاء قباب فوقه، بالإضافة إلى الشروع في ارتفاع المبنى ليصل إلى 5ر13 متر بدلا مما هو مقرر في الترخيص بارتفاع 9 أمتار، مما أثار استياء أهالي القرية.

وعقدت جلسة عرفية تم الاتفاق خلالها على إزالة الجزء المخالف من المبنى بواسطة مقاول قبطى ولكنه تباطأ في التنفيذ، مما أثار استياء أهالي القرية مرة أخرى وقاموا يوم الجمعة الماضي بإزالة الأربعة أمتار المخالفة.

من جانبه، قرر مصطفي السيد محافظ أسوان إحالة ملف مبنى المريناب إلى النيابة العامة للتحقيق فيه، خاصة بعد أن تردد وجود شبهة في التراخيص التي تم استخراجها على أنها تتعلق بإعادة بناء كنيسة بخلاف الحقيقة، وذلك لمحاسبة المسئولين.