رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الفتاح رئيسا للجنة متحف الحضارة بالفسطاط

محلية

الاثنين, 03 أكتوبر 2011 17:30
القاهرة : أ ش أ

أصدر د.مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الجديد، قرارا بتعيين الأثرى محمد عبد الفتاح الأمين العام السابق للمجلس والمستقيل، رئيسا للجنة العليا المشرفة على مشروع متحف الحضارة بالفسطاط .

وأصدر قرارا بتعين الأثرى محسن سيد على رئيسا لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية وهو المنصب الذى كان يشغله أمين قبل توليه أمانة المجلس .
وحول خروج المعارض الخارجية للآثار، أكد أمين أنه سيطبق القانون فى هذا الشأن

مهما كانت الاعتراضات حول عدم خروجها، مشددا على أنه لن يصغى لصوت غير صوت وأحكام القانون الذى لا يمنع خروج معارض الآثار للخارج وذلك مع الالتزام بضوابط وشروط خروج هذه المعارض وفقا للقانون وذلك بما لا يتعارض مع الحفاظ على الآثار وحمايتها.
أضاف أن كل طريق يحقق دخلا أو عائدا لخزينة الآثار ووفقا
للقانون سيسلكه وسيعمل
على تحقيقه بكل شفافية وأمانة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها آثار مصر.
ومن جانبه، أكد رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية الجديد محسن سيد على وضع ملف وقف نزيف السرقات بالمساجد والمبانى الأثرية التاريخية والإسلامية على قمة أولوياته فى المرحلة الراهنة.
وأضاف أنه سيعمل على إنشاء نقاط تأمين ثابتة بالمواقع التى تتعرض للسرقات والتعديات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار، بالإضافة إلى عمل حصر كامل ودقيق وسريع لكافة التعديات على المبانى الأثرية وخاصة بمنطقة القاهرة التاريخية بالأزهر وشارع المعز .

أهم الاخبار