رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى - سودانى في مجال النقل البرى

محلية

الاثنين, 03 أكتوبر 2011 11:09
القاهرة - أ ش أ:

عقد بوزارة النقل صباح اليوم اجتماع برئاسة د. فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي وبحضور كل من د.على زين العابدين وزير النقل والسيد عبد الوهاب محمد عثمان وزير الطرق والجسور بجمهورية السودان والسفير كمال حسن على سفير السودان بالقاهرة وقيادات الوزارات المعنية.

تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البري (نقل الركاب والبضائع) من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين في هذا الشأن.
وقال الدكتور على زين العابدين فى تصريحات له عقب انتهاء الاجتماع إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الطريق الشرقي (

قسطل- اشكيت ووادي حلفا) في الجزء الخاص بجمهورية مصر العربية بطول 42 كم مرصوف وبحالة ممتازة.
ومن جانبه صرح السيد عبد الوهاب محمد عثمان بأنه سيتم الانتهاء من الجزء الخاص بجمهورية السودان خلال شهر نوفمبر 2011 ،كما اتفق الجانبان على الانتهاء من تنفيذ أعمال الطريق الغربي ( ارقين- دنقلا ) خلال شهر مارس 2012 .
واتفق الوزيران على ضرورة عقد اجتماعات شهرية تضم الجهات المختصة التابعة لوزارة النقل في كلتا البلدين
وذلك لمتابعة تنفيذ المشروعات المطروحة من خلال التنسيق والعمل على مواجهة أي عقبات تعوق تنفيذها.
يذكر أنه قد تم انعقاد اجتماع لجنة المنافذ الحدودية المصرية السودانية المشتركة بمدينة أبو سمبل خلال الفترة من 27- 28سبتمبر الماضى ،حيث قامت اللجنة بزيارة ميدانية لكل من منفذي قسطل و اشكيت.
وانتهت المناقشات والمعاينات عن اتفاق الجانبين على أن تكون المنافذ المصرية والسودانية متماثلة وأن يتزامن بناؤها مع اكتمال شبكة الطرق المؤدية لها في البلدين.
كما تم الاتفاق على التشغيل المشترك بكل من الجانبين لتسهيل إجراءات العبور اللازمة للأفراد والبضائع فيما يخص أعمال  الجمارك  والحجر الصحي والبيطرى والزراعي  والصناعة والتجارة فقط دون الأجهزة الأمنية على أن يتم إقرار الآلية التى سيتم بها تشغيل هذه المنافذ.

أهم الاخبار