رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر مستعدة لاستضافة قمة "التعاون الإسلامى"

محلية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 17:56
القاهرة ـ أ ش أ:

أعرب وزير الخارجية محمد عمرو عن استعداد مصر لاستضافة وترؤس القمة المقبلة لمنظمة التعاون الإسلامي منتصف العام المقبل، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر بلد الأزهر الشريف القمة .

وأشار عمرو - فى تصريح صحفى اليوم "الأحد" - إلى أنه سيلتقى غدا "الإثنين" مع رئيس المنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو خلال زيارته لمصر.
ويأتى اللقاء بعد أيام من مشاركة عمرو خلال زيارته الأخيرة لنيويورك فى اجتماع لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ألقى بيانا عرض فيه رؤية مصر لمستقبل العمل الإسلامى المشترك وسبل تعزيزه، كما استعرض موقف مصر من عدد من القضايا الهامة التى تواجه العالم الإسلامى.
يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي تعتبر ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، وتضم في عضويتها سبعا وخمسين دولة عضوا موزعة على أربع قارات بعد أن كان عدد الأعضاء المؤسسين خمسا وعشرين دولة، وتعتبر المنظمة الصوت الجماعي للعالم الإسلامى حيث تسعى لحماية مصالحه والتعبير عنها تعزيزا للسلم والتناغم الدوليين بين مختلف شعوب العالم.
وقد أنشئت المنظمة بقرار صادر عن القمة التاريخية التي عقدت في الرباط 25 سبتمبر 1969 ردا على جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

أهم الاخبار