رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى أوشيم لـ"المشير": مصنعكم يقتلنا

محلية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 15:17
الفيوم – سيد الشورة:

استقبل أهالى قرية الأصفر بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم اليوم الاحد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في زيارته للمنطقة الصناعية بشكاوى من الانبعاثات والأدخنة الضارة المنبعثة من بعض المصانع بالمنطقة، والتي أدت إلى الإضرار بالبشر والحيوانات والزراعات.

وردد الأهالي هتافات "توت توت هنا ناس بتموت" .."أنقذونا أنقذونا"، "مصنعكم يقتلنا"، وأكدوا أن هذه المصانع تسببت في وفاة العشرات من المواطنين وإصابة

المئات بالأمراض الصدرية المزمنة التي أدت إلى تحجر الرئتين والشلل، كما تعرضت المواشي للنفوق وتلوث منتجات الألبان، والزراعات للجفاف بعد أن قضت عليها الغازات والأدخنة المنبعثة عن تلك المصانع.
يشار إلى أن أهالى قرية الأصفر من أبناء عمومة العقيد القذافى وسبق أن قام بزيارتهم اكثر من مرة واقام مشروعا للرى بالمنطقة
منذ عدة أعوام.
كما نقل المهندس أحمد علي محافظ الفيوم للمشير مشكلة حرمان المناطق الصناعية بالفيوم من حوافز الاستثمار، كما طالب بسرعة إنهاء المشروعات المفتوحة لمياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.
وأصدر المشير طنطاوي توجيهاته بدراسة هذه المطالب وسرعة تحقيقها بمعرفة رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والاستثمار، كما أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة برئاسة محافظ الفيوم ووزارة البيئة لدراسة المشاكل البيئية بالمنطقة الصناعية، وعدم التصريح بتشغيل أي مصنع جديد إلا بعد الحصول علي موافقة البيئة، و مراجعة المصانع الحالية وتوفيق أوضاعها بيئيا .

أهم الاخبار