رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديل صرف حافز النقل العام لإجهاض الإضراب

محلية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 09:56
تعديل صرف حافز النقل العام لإجهاض الإضرابإضراب هيئة النقل العام
كتب - خالد حسن:

استمر إضراب العاملين بهيئة النقل العام رغم إعلان أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة انتهاء الاضراب وعمل الجراجات مما دفع المهندسة منى مصطفى رئيسة هيئة النقل العام إعلان تعديل شرط صرف زيادة حافز التميز فى الاداء لجميع للعاملين بجراجات الهيئة بمختلف طوائفهم إلى 22 يوم عمل فعلى لصرف الحد الاقصى للحوافز، بدلا من 26 يوما.

وقال المهندس ماهر ابراهيم امين رئيس الادارة المركزية لشمال القاهرة بهيئة النقل العام: "إنه تم إخطار جميع الجراجات بذلك في محاولة من جانب الادارة للاستجابة لمطالب العاملين وإنهاء الإضراب الذى استمر فى أغلب الجراجات لليوم الرابع  عشرعلى التوالى وفى جراج المظلات لليوم الخامس عشر على التوالي.
وأضاف المهندس ماهر ابراهيم ان العاملين بالجراجات النقل العام رفضوا ماجاء بالمنشور السابق الذى صدر الليلة الماضية،

معتبرين أن هذا المنشور لا يلبى مطالب العاملين وأصروا على صرف الحافز بنسبة 20 %، معلنين استمرارهم فى الاضراب، معربا عن امله فى ان يحدث تغير فى الموقف بعد تعديل الحد الاقصى لصرف حافز التميز إلى 22 يوم عمل فعلى بدلا من 26  يوما وخروج العاملين إلى خطوط السير فى الوردية الثانية .
وقال ماهر: "إنه تم الاستماع إلى مطالب العاملين بمختلف شرائحهم وتحديد مطالبهم تمهيدا لعرضها على المهندسة منى مصطفى رئيسة الهيئة فى اجتماع لاحق اليوم.
من جانبه، قال شاكر كمال عبد العزيز مفتش حركة بجراج المظلات ان شرط تسجيل 26 يوم عمل فعلى مجحف مطالبين بأن تكون
22 يوما لزيادة حافز تميزالاداء من 100  الى 180 جنيها للسائقين والمحصلين وعمال الهندس ، والى
150  لبقية المهن وزيادة بدل الوجبة لتصبح 260 جنيها شهريا للسائقين و200جنيه لباقى المهن، بدلامن 26 يوما نظرا لصعوبة تسجيل 26 يوم عمل فعلى لوجود عدد من راحات الجمعة فى الشهر .
وفيما يتعلق بصرف نسبة 10 %للاداريين تعتبر نسبة قليلة جدا، أكد شاكر كمال مفتش حركة جراج المظلات ان الوضع لم يستقر بعد بسبب انشار الشائعات والقرارات التى يسمع عنها العمال وعاد الغضب مرة اخري بعد ان وصلت لهم معلومات بان الزيادات لا ترقى الى تطلعاتهم .
فى الوقت نفسه أعلنت فيه رئيسة هيئة النقل العام أن الحكومة أصدرت منشورا تضمن الزيادات فى رواتب العاملين بالهيئة وستكون بزيادة مكافاة الايراد للسائقين والمحصلين بنسبة 2% لتصبح 10 و11 و12 جنيها شهريا و وعمال الهندسة من 60 الى 80 % وزيادة حافز المواظبة الى  10جنيهات  يوميا وزيادة الحافز الإدارى من 60 الى 70% من الراتب الأساسى.

أهم الاخبار