"ناشيونال جاس" فوق بؤرة مخالفات

محلية

الأحد, 09 يناير 2011 14:03
كتبت - أماني زكي:


كشفت مصادر مطلعة بشركة "ناشيونال جاس"، إحدى شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالشرقية، عن قيام الشركة بتحصيل مبلغ ثابت على الفاتورة مقداره 1.75 جنيه رسوم صيانة دون وجة حق.

قالت المصادر إن الصيانة توقفت منذ 3 سنوات وخاصة أن إجمالى العملاء في المحافظة يقدر بـ 155 ألف عميل بما يعنى أن المبالغ المحصلة تقدر بـ 272 ألف جنيه شهريا.

وتتفاقم الأزمة فى قسم المتابعة بالهيئة والخاص

بقسم الصيانة الوقائية عندما يقوم بعمل مراجعة على الشركة ويتم تسجيل تلك المخالفات فى الملاحظات تقوم إدارة الشركة بإعطاء المراجعين مجموعة من الهدايا "على سبيل الرشوة" وبالتالى يتم تغيير الكشوف.

قامت الشركة مؤخرا بفصل أكثر من 30 ألف عميل فى شهرين فقط وقاموا بعدها بتحصيل رسوم إعادة توصيل تبدأ من 25 جنيهاً حتى 450

جنيهاً وفى هذه الفترة حدثت مشاكل كثيرة بين العملاء والشركة من اعتداء على الموظفين وتكسير الزجاج ومحاضر فى القسم وشكاوي فى حماية المستهلك، واضطرت الشركة فى أكثر من مرة للاستعانة بالنجدة لفض العملاء المتجمعين والثائرين.

وفى النهاية اضطر العملاء للذهاب شهريا لدفع الفواتير فى المكتب, مما أدى إلى تصفية عدد كبير من المحصلين وتحصيل رسوم التحصيل على الفاتورة ووقع العملاء والمحصلون فى فخ الذى نصبته لهم الإدارة علما بأن آخر تقرير يفيد بأن السداد من خلال المكتب وصل الى 40% يعنى62 ألف عميل تقريبا.

أهم الاخبار