رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى ينفي صرف 128 مليون جنيه لعمال النقل العام

محلية

السبت, 01 أكتوبر 2011 22:52
كتب– محمود فايد:

نفي الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة  ما تردد بأن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اعتمد 128 مليون جنيه لعمال هيئة النقل العام المضربين عن العمل منذ أربعة عشر يوما.

وأضاف في لقاء تليفزيوني لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم السبت بأن الدكتور عصام شرف قام باعتماد تعويض  مالي لعمال النقل العام عن حافز الإثابة ويتم وضعها في شكل زيادات علي مرتباتهم وسيتم عمل منشور غدا في كل الجراجات يبن هذه الزيادات وتم الاتفاق أيضاعلى أن هذا التعويض سيكون في

حدود الإمكانيات المتاحة للوزارة ولم يتم  تحديده في رقم معين وخاصة  أن الوزارة ليست لديها القدرة علي تلبية كل مطالب السائقين .

يأتي ذلك بعد أن تم إعلان أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إعتمد  128 مليون جنيه لعمال هيئة النقل العام المضربين عن العمل منذ أربعة عشر يوما.

في السياق نفسه طالب العمال بالعودة إلي عملهم مرة أخرى وعدم الانسياق وراء الدعوات التي تعمل علي تعطيل الإنتاج

خاصة أن الهيئة تحقق خسارة يومية تقرب من مليون جنيه  وعلي من يطالب بحقه أن يعمل أولا معلقا علي وفاة أحد السائقين بأنه ليس له علاقة بالمضربين وتوفي جراء فيروس c وتقارير المستشفي تثبت ذلك.

وأشار إلي أنه رفض مقابلة سائقي النقل العام المضربين الإسبوع الماضي لعدم  التزامهم بالاتفاقيات المسبقة وليس تعاليا عليهم, معلنا عن أن الحد الأدنى للأجور 700 جنيه لا يكفي الأسرة المصرية ونعمل علي زيادة في الفترة المقبلة مشيرا إلي أنه سيتم تحديد الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص غدا ولم يتعد الحد الأدنى الحكومي وهو700 جنيه وأيضا يتم تحديد الحد الأقصى في الأسبوع القادم وتفعيله سيكون مسؤلية المجلس القومي للأجور.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=QMbX0PTPlJ4

أهم الاخبار