رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار اعتصام الرائدات الريفيات بالدقهلية

تواصل لليوم الرابع على التوالى اعتصام العشرات من  الرائدات الريفيات التابعات لوزارة الصحة امام ديوان عام محافظة الدقهلية للمطالبة بالتثبيت وصرف حافظ 200%، أسوة بباقي الموظفين، مهددن بالتصعيد والاعتصام امام الوزارة .

كما تجمهر أيضا العشرات من الرائدات الريفيات بإدارة شربين الصحية وإدارات أخرى من أجل المطالبة بالتثبيت بعد أن مرت عليهم سنوات في التعيين دون جدوى.

وطالبن بضرورة تطبيق القرار الصادر من وزير المالية بتثبيت كل من مر عليه ثلاث سنوات في وظيفته ولم يجدن أى شيء سوى المماطلة وعدم تنفيذ الوعود.

والتقت مجموعة منهن اللواء "صلاح المعداوى" محافظ الدقهلية ولم يتوصلن إلى أى حل.

وقالت  الرائدات الريفيات العاملات بقطاع الصحة إن عددهن يتجاوز  1000رائدة ريفية بالدقهلية  ويتم التعاقد السنوي معهن بشروط مجحفة ودون راتب شهري او

بدلات انتقال ونعمل بالتثقيف الصحي في وحدات الرعاية الصحية المختلفة مشيرن الي عملهن فترة اكثر من 6سنوات دون الشعور بالامان لعدم وجود تثبيت.

وهددت المعتصمات بالتصعيد امام وزارة الصحة  للمطالبة بالثبيت وتغيير قانون العمل رقم 12لسنة 2003والذي يسمح في نصوصه بتلك الممارسات الاستغلالية حسب قولهن ضد العاملين بالدولة وبما يخالف المواثيق الدولية لحقوق الانسان الموقعة عليه الدولة المصرية والتي تنص على ان لكل موطن حقه في العمل الثابت الذي يوفر له ولابنائه المعيشة الكريمة والآمنة وفقا لقولهن.