رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجربة لـ"لقاهرة" للعبارات على إخلاء 1224 راكبا

محلية

السبت, 01 أكتوبر 2011 13:16

تجربة لـ"لقاهرة" للعبارات على إخلاء 1224 راكبا تابع د . على زين العابدين وزير النقل تجربة عملية لإخلاء العبارة "القاهرة" من الركاب بميناء سفاجا البحرى

حيث قامت شركة القاهرة للعبارات والنقل البحرى بتنفيذ التجربة بهدف تفادى أى مخاطر قد تواجه العبارة أثناء إبحارها.
أوضح وزير النقل أن هذه التجربة تعد مرحلة من مراحل الانقاذ كما تعد واحدة من أربع تجارب تقوم الشركة بتنفيذها على مدار العام حيث يتم فيها التدريب على إخلاء الركاب الذين

يقدر عددهم بـ 1224 راكبا هى قوة العبارة من خلال تدريب طاقم العبارة القاهرة مع  جزء من العبارة "الرياض" بمعاونة من المختصين بإدارة الشركة  .
وأشار زين العابدين إلى أن الوزارة تهدف للنهوض والارتقاء بمستوى خدمات النقل البحرى بين الموانئ المصرية ونظيراتها السعودية.
اكد اللواء حسين الهرميل رئيس شركة القاهرة للعبارات والنقل البحرى أن الشركة تقوم بتوفير كافة وسائل الأمان للراكب من
خلال توافر مركز معلومات بالشركة مزود بأعلى التقنيات التكنولوجية يمكن من خلاله متابعة رحلة العبارة من لحظة تحركها من رصيف القيام وحتى رصيف الوصول.
وأضاف أنه يتم بصفة دورية اختبار كافة المعدات الموجودة بالعبارتين القاهرة والرياض وكذلك إجراء كافة أعمال الصيانة اللازمة بما يتطابق ومتطلبات المعاهدات العالمية حيث حصلت الشركة فى 9/9/2009 على وثيقة المطابقة للنظم الدولية لإدارة وتشغيل عبارات الركاب بجميع أنواعها السريعة والتقليدية           ( D.O.C ) . كما اجتازت بنجاح تفتيشات ومراجعات هيئة التصنيف الألمانية  ( G.L وتعد شركة القاهرة للعبارات هى الشركة المصرية الأولى التى تحصل على هذه الوثيقة بدرجة كفاءة عالية.

أهم الاخبار