عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجميعي.. أفضل عالم إفريقي في 2010


حصل د.جلال الدين حمزة الجميعي عميد كلية العلوم بجامعة حلوان على الجائزة العلمية الكبرى للاتحاد الأفريقي لأفضل عالم بالقارة في مجال العلوم والتكنولوجيا لعام 2010. وقال بيان للاتحاد الأفريقي إن تسليم الجائزة سيتم أثناء القمة الأفريقية لرؤساء الدول والحكومات في أديس أبابا 30 يناير الحالى.

ود.الجميعي حاصل على درجة دكتوراة العلوم وجائزة الدولة المصرية التشجيعية في العلوم الكيميائية عام 1989، وجائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان عام1990 ، و نوط الامتياز من الدرجة الأولى عام 1995، و جائزة أكاديميه العالم الثالث للعلوم بإيطاليا عام 1995 ، وجائزة جامعة حلوان للبحث العلمي عام 1996 ، وجائزة الدولة التقديرية فى العلوم

لعام 2004.

وكما نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء، واسمه مدرج ضمن موسوعة أكثر العلماء مرجعية لأبحاثهم، وقد أشرف علي العديد من المشروعات البحثية الممولة من الاتحاد الأوروبي لدعم الجامعات المصرية والعربية.

وعمل د.الجميعي مستشارا ثقافيا لمصر بألمانيا في الفترة من عام 2006 إلى 2009، وكان عضوا دوليا عاملا فى اللجنة العلمية المشرفة والمنظمة لبرنامج العلوم الأساسية الدولية بهيئة اليونسكو، وممثلا للقارة الأفريقية في هذا البرنامج.