رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يشدد على رفع كفاءة "السكة الحديد"

وزير النقل علي زين
وزير النقل علي زين العابدين

عقد د.علي زين العابدين وزير النقل، اليوم الاربعاء الاجتماع الثاني مع لجنة تطوير السكة الحديد وذلك بحضور الخبراء الايطاليين لاستكمال مناقشة استراتيجية وخطط وزارة النقل لتطوير هيئة السكة الحديد.

وأشار - خلال الاجتماع - إلى ضرورة تحسين الوحدات المتحركة وخدماتها بالاضافة إلى بحث تطوير خدمات البضائع فى الموانئ المصرية وكذلك الاهتمام بدراسة التعامل مع الموانئ الجافة في العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر لتفعيل حركة نقل البضائع منها إلى سائر أنحاء البلاد.
واستمع زين العابدين إلى شرح تفصيلى عن الخطة الاستراتيجية لتطوير نظم المعلومات بالسكة الحديد حيث شمل التطوير الانتهاء من 112 محطة، و8 مكاتب مدنية، و75 موقع عمل (مصانع، ورش، مخازن) كما يوجد حاليا 38 محطة تحت

التطوير.
وأكد انه شرح للخبراء الايطاليين المشروع الاستراتيجي الخاص بخدمات الركاب، والذي يوضح على ضرورة تفعيل خطط السكة الحديد لاستيعاب الزيادة في عدد الركاب نظراً للزيادة السكانية المستمرة، وتم عرض خطة متكاملة لخدمة القطارات تضمن إعادة النظر في خطوط القطارات وتقسيمها بشكل يتسم بالبساطة وسهولة الأداء والتميز في تقديم الخدمة.
وشدد وزير النقل على أن أي خطة استراتيجية للسكة الحديد لابد أن تتضمن المحافظة على مواعيد قيام ووصول القطارات ونوعية الخدمة المقدمة للركاب.