‮(‬شهاب) ‬يطالب بمحاربة الفساد في‮ ‬الانتخابات

محلية

الخميس, 11 نوفمبر 2010 17:55
أميرة فتحي


طالب الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بمحاربة أي نوع من أنواع الفساد في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكد ضرورة احترام الضوابط التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات كضمان هام للنزاهة والشفافية. مشيراً الي أن الفصل بين عمل كل من ادارة الانتخابات والسلطة التنفيذية ومراقبة الانتخابات يعضد من الديمقراطية.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور مفيد شهاب تحت عنوان »العلاقة بين

السلطات الثلاث: التشريعية والتنفيذية والقضائية في ظل أحكام الدستور« صباح أمس بكلية الحقوق لاعضاء هيئة النيابة الادارية ضمن برنامج الدورة التدريبية التي تنظمها الهيئة لرؤساء ووكلاء النيابة بمختلف المحافظات.

برر »شهاب« السماح للنواب بالاشتراك في المناصب الوزارية علي انه إحدي صور التعاون المرن بين السلطات لافتاً الي أن الوزراء الذين يجمعون

بين منصب الوزير والنائب البرلماني يستطيعون توضيح وجهة نظر الحكومة للبرلمان وتوصيل وجهة نظر البرلمان للحكومة.

كما دعا »شهاب« الي المشاركة في انتخابات مجلس الشعب القادمة حتي تأتي السلطة التشريعية معبرة عن ارادة المواطنين لتحقيق مصالحهم من خلال سن القوانين والتشريعات التي تعمل علي تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه أكد المستشار تيمور فوزي رئيس هيئة النيابة الادارية دور النيابة الادارية في مواجهة القصور والاهمال قائلاً: »ان برنامج الحكومة في مكافحة الفساد المالي والاداري مكمل لدور النيابة الادارية في هذا المجال«.

أهم الاخبار