عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس شيوخ الغردقة يرفض تشكيل المجلس المحلى المؤقت

رفض مجلس شيوخ وعشائر الغردقة تشكيل المجلس المحلي المؤقت الذي أعلن عنه المحافظ بسبب  تجاهل القبائل والقوى السياسية الحقيقية بالبحر الأحمر والتي تمثل الرأى العام بالبحر الأحمر، مؤكدا أن تلك الائتلافات والأحزاب الجديدة محدودة الأعداد ولا تعكس تمثيلا حقيقيا للقوى السياسية بالبحر الأحمر .

كان المجلس قد أعلن فى اجتماعه عن رفضه للطريقة التي تم بها اختيار ممثلي الحوار الوطني والتي على أساسها سيتم انتخاب أعضاء المجلس المحلى المؤقت.
واعتبر المجلس أن تلك الائتلافات والأحزاب التى لم يكن لها وجود ليست ممثلة لأبناء البحر الأحمر خاصة مع عزوف معظم أبناء المحافظة عن المشاركة فى تلك الأحزاب.
وأصدر المجلس فى ختام جلسته بيانا يرفض فيه تشكيل المجالس بتلك الطريقة واختيار ممثلين من كل حزب وائتلاف دون وجود تمثيل للقوى السياسية الحقيقية فى الشارع

وأرسل نسخة منه الى محافظ البحر الأحمر وشكل وفدا لمقابلة المحافظ لعرض تلك المطالب عليه وهدد المجلس بحشد أعداد كبيرة من المواطنين للتظاهر وإعلان الاعتراض على تشكيل المجلس إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.
يذكر ان محافظة البحر الاحمر فتحت الباب اليوم لتلقى طلبات الترشيح للمجلس المحلى المؤقت حيث تقدم ممثلو الأحزاب والحركات السياسية بتقديم الطلبات على ان يتم الانتهاء منها اليوم الأحد وإعادتها مستوفاة  للإعداد للمجمع الانتخابي والترشيحات النهائية يوم الأربعاء المقبل لإفراز عدد 30 مرشحا على مستوى مدن المحافظة .