رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

إشادات دولية واسعة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 18 يناير 2022 16:25
إشادات دولية واسعة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة (فيديو)الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم

كتبت - أمل البرغوتي

 عرضت فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "إشادات دولية واسعة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة"، إذ شهد منتدى شباب العالم إشادات دولية واسعة من زعماء ورؤساء الحكومات والمسؤولين بمختلف أنحاء العالم.

 

اقرأ ايضًا.. ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»

 

وقالت فضائية إكسترا نيوز، في تقريرها، إن جورج فيلا، رئيس مالطا، أثنى على المنتدى باعتباره من أهم الفعاليات الشبابية العالمية لاسيما في الوضع الحالي الذي تمر به الإنسانية.

 

كما أثنى إيفان دوك ماركيز، رئيس جمهورية كولومبيا، على منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، قائلًا: "ندعوكم من أجل العمل للدفاع عن الشباب، وحياة هذه الأجيال".

 

ووصف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، منتدى شباب العالم كفرصة هائلة لتغذية الكثير

من الأفكار وخلق مستقبل أكثر أمنًا وصحة.

 

فيما أكدت جاياثما ويكراماناياكي، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، على أن منتدى شباب العالم يعمل على نشر السلام والتناغم بين الشباب من مختلف الدول.

 

وأشاد رئيس كلاوس يوهانيس، رئيس جمهورية رومانيا، بمنتدى شباب العالم، قائلًا إن: "منتدى شباب العالم بات عنصرًا مهمًا في حركة الشباب العالمية لأنه يمنح الشباب مسارًا مهمًا للمشاركة كجيل فتي".

 

ومن جانبه أكد قاسم ماجاليو، رئيس وزراء تنزانيا، على دعمه لمنتدى شباب العالم لكي يكون منصة مستدامة من أجل الاستماع إلى الرؤى كافة ولينخرط الشباب في السياسات وجعل عالمنا

أفضل.

 

ووصف ميجيل أنخيل موراتينوس، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة للتحالف من أجل الحضارات، المنتدى بأنه فرصة ذهبية استثنائية للحوار.

 

فيما قدمت هنريتا فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، التهنئة لمصر على انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.

 

ومن جهتها، أعربت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية، عن تقديرها للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم، قائلة: "نحن هنا في منتدى شباب العالم لنزرع الأمل مجددًا.. الأمل شيء أساسي لمواجهة كل التحديات"، وأضافت: «سعيدة للوجود بين أهلنا ووطنا الثاني مصر، ونتفق أننا نتحرك تجاه مصر بالعاطفة قبل أي اعتبار آخر، فهي بالنسبة لنا جميعًا (القلب)»، واستشهدت بمقولة مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: «نهضة مصر هي نهضة الأمة العربية».

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة..

برلماني: منتدى شباب العالم يناقش قضايا تهم العالم أجمع

النائبة هادية حسني لـ"الوفد": منتدى شباب العالم لنشر السلام والأمن

أهم الاخبار