رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو)الغرفة التجارية تكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب

ميديا

الخميس, 28 أكتوبر 2021 17:11
(فيديو)الغرفة التجارية تكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهبالذهب

كتب - أحمد فايق

 أكد المهندس إيهاب واصف،  نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن المعدن الأصفر أفضل استثمار على الإطلاق وبمثابة الملاذ الآمن، خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: الذهب يتراجع 0.1% مع صعود الدولار

وأضاف "واصف" خلال مداخلة ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية": mbc مصر"، اليوم الخميس، كل الأوقات مناسبة لشراء الذهب، لافتا إلى أن  أسعار الذهب شهدت زيادة بنسبة 3% خلال الشهر الماضي، معقبا :"زيادة أسعار المعدن الأصفر تتراوح ما بين 22% إلى 36% سنويًا، بداية من أوائل الثمانينيات وحتى الآن.

 

الذهب

خبير: الذهب المحطة الرئيسية لأي مستثمر بالبورصات العالمية 

وأشار  إلى أن  الشخص بإمكانه بيع الذهب في أي وقت والاستفادة من النقود بعكس العقارات التي تحتاج انتظار المشتري، لافتًا إلى أن الذهب المحطة الرئيسية لأي مستثمر بالبورصات العالمية.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب 

وتابع أن الذهب كان المحطة الرئيسية للمستثمرين، خلال فترة

الضعف التي شهدها العالم الأسبوع الماضي في مصادر الطاقة وأثرت على اقتصاديات البلاد، لافتا إلى أن  أسعار الذهب شهدت ارتفاعات متتالية بداية من هذا الأسبوع، نظرا لضعف قيمة الدولار بسبب التضخم في الأسواق التجارية الأمريكية

الذهب

هبوط أسعار الذهب 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، أمس الأربعاء، عن مستوى 1800 دولار، إذ أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء المعدن الأصفر في حين يقيم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية.

الذهب

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.2% ليصل إلى 1789.02 دولار للأونصة منخفضا بواقع 1.3% منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر الأسبوع الماضي، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة

0.2% لتصل إلى 1790.80 دولار.

 

وارتفعت عائدات السندات الأميركية لأجل عشر سنوات قليلا مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وارتفعت كذلك عائدات السندات ذات الآجال الأقصر فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5% الذي لم تشهده منذ مارس 2020.

 

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة غدا الخميس واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأميركية يوم الثالث من نوفمبر.

 

ومن المقرر أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة اليورو قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 0.4% لتصل إلى 24.03 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.6% ليصل إلى 1021.52 دولار في حين ارتفع البلاديوم بنحو 0.1% ليصل إلى 2013.28 دولار.

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة: 

بعد تراجع الذهب خبير يكشف توقعات الأسعار خلال الفترة المُقبلة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

الذهب ينخفض بضغط ارتفاع عوائد السندات

 

أهم الاخبار