رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

دوري أبطال افريقيا.. تعرف علي منافسي الأهلي والزمالك في دور المجموعات

رياضة

الاثنين, 25 أكتوبر 2021 01:45
دوري أبطال افريقيا.. تعرف علي منافسي الأهلي والزمالك في دور المجموعاتدوري أبطال افريقيا

كتب- وليد خليل

أسدل الستار مساء أمس الأحد على مباريات اياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال افريقيا، حيث اكتمل عقد الفرق الـ 16 المتأهلة للدور ثمن النهائي والذي يقام بنظام المجموعات.

 

إقرأ أيضاً.. الليبي حمدو الهوني يتعرض لإصابة خطيرة بإرتجاج في المخ (فيديو)

 

الأهلي والزمالك علي رأس المتأهلين 

نجح قطبا الكرة المصرية في حجز بطاقتي التأهل لدور الـ 16 دون صعوبات تذكر، حيث تأهل الفارس الأبيض اولاً بعد أن حقق الفوز ذهاباَ واياباً علي حساب توسكر الكيني بخمسة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين.

الاهلي

بينما نجح الأهلي في حجز بطاقة تأهله بعد تعادله ذهاباً امام الحرس الوطني بطل النيجر بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق فوزاً كاسحاً في

الاياب بسداسية مقابل هدف.

 

انتفاضة الكبار في دوري الأبطال الافريقي

ووضعت الفرق الافريقية المرشحة للمنافسة علي اللقب حداً لمسلسل المفاجآت الذي افتتحه فريق امازولو الجنوب افريقي تحت قيادة مديره الفني بينيت مكارثي بعد اطاحته بمازيمبي الكونغولي أحد كبار القارة السمراء.

دوري ابطال افريقيا

ونجح الترجي الرياضي التونسي في العبور الي ثمن النهائي بعد تخطيه عقبة الاتحاد الليبي، بينما عوض الوداد البيضاوي خسارته امام هارتس أوف اوك الغاني في الذهاب بفوز عريض في مباراة العودة في الدار البيضاء.

وضمن الرجاء المغربي تواجده في دور المجموعات بعد أن غاب عنها في النسخة الماضيةعقب

فوزه علي  أويلرز الليبيري برباعية في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، كما تأهل النجم الرياضي الساحلي الي دور المجموعات رفقة الثنائي الجزائري وفاق سطيف وشباب بلوزداد بجانب الهلال اسوداني العائد للمشاركة في البطولة.

 

الزمالك في التصنيف الثاني بدور المجموعات

تقام قرعة دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا بعد ان تقسم الفرق الـ 16 المتأهلة الي اربعة تصنيفات، حيث يتواجد الأهلي حامل لقب آخر نسختين للبطولة في التصنيف الأول رفقة كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيين.

الزمالك

ويتواجد الزمالك في التصنيف الثاني ومعه النجم الساحلي  وصنداون الجنوب افريقي وحوريا كوناكري الغيني، بينما تتواجد فرق الهلال السودان ووفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائري في التصميف الثالث لقرعة البطولة.

ومن المنتظر أن تجري قرعة ثمن نهائي دوري أبطال افريقيا في يوم 23 سبتمبر المقبل في مقر الاتحاد الافريقي "كاف" بالقاهرة.

 

لمتابعة المزيد من الاخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

أهم الاخبار