رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مركز التسوية يقضي ببطلان قرار إيقاف شيكابالا

رياضة

الأربعاء, 20 أكتوبر 2021 09:37
مركز التسوية يقضي ببطلان قرار إيقاف شيكابالاشيكابالا

كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي قرارا مساء أمس  بقبول الطعن المقدم من كابتن نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا ضد العقوبة المقعة عليه من الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقافه ٨ مباريات وتغريمه 250 الف جنيه.

إقرأ أيضًا.. شيكابالا يترقب قرارًا جديدًا بشأن عقوبته.. تعرف على التفاصيل

وبناء على قبول الطعن قررت اللجنة وقف تنفيذ العقوبة الصادرة في حق شيكابالا من الاتحاد المصري لكرة القدم .

قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإيقاف عقوبة شيكابالا

من جانبه اعرب كمال شعيب محامي شيكابالا عن سعادته بالحكم الذي أنصف القانون والعدل خاصة وان العقوبة الموقعة على اللاعب ظالمة وتخالف كل اللوائح والقوانين.

وطالب شعيب اتحاد الكرة بضرورة تنفيذ  القرار وايقاف عقوبة شيكابالا بعد صدور حكم اللجنة الاستشارية بمركز التسوية، خاصة وان اللاعب وناديه سيستمران في التصعيد ضد اتحاد الكرة حال عدم إيقاف العقوبة

.

شيكابالا

كان اتحاد الكرة قد إصدار عقوبات قاسية ضد نادي الزمالك ولاعبيه عقب انتهاء مباراة الفريق أمام البنك الأهلي في ختام الموسم الماضي والتي شهدت احتفالية تتويج الفريق الأبيض بدرع الدوري .

وعقب اللقاء أعلن اتحاد الكرة عن إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لمدة 8 أشهر وتغريمة 500 ألف جنيه مصري.

وبرر اتحاد الكرة هذه العقوبة القاسية بأنها جاءت بسبب تكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

شيكابالا

وأوضح اتحاد الكرة أن عقوبة شيكابالا جاءت وفقا للائحة العقوبات وبناء على تقرير من قبل مراقب مباراة الزمالك أمام نادي البنك الأهلي تطبيقا للمادة الثالثة بند

4 من لائحة العقوبات والتي تنص أنه في حالة «الاعتداء بالضرب على الحكم أو مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة»، تكون العقوبة إيقاف 8 أشهر، مع غرامة مالية 200 ألف جنيه.

بينما فجر احمد مجاهد رئيس اللجنة المقتةالتي تدير اتحاد الكرة مفاجأة وقتها عندما اكد في تصريحات تلفزيونية ان  شيكابالا لم يصدر منه أي سلوك خارج ضده أو ضد حكم اللقاء أو المسؤلين في الاتحاد.

واعترض نادي الزمالك على العقوبة التي رأى أنها قاسية ولا توجد في لائحة العقوبات وقرر الدفاع عن حقه وحق لاعبه باتباع الطرق القانونية وقدم تظلما في اتحاد الكرة ضد القرار ، والذي نتج عنه تخفيض العقوبة إلى 8 مباريات بدلا من 8 أشهر إيقاف، و250 الف جنية غرامة مالية بدلا من 500 الف جنيه.

ولم يلقى قرار التظلمات قبولا لدى شيكابالا الذي لجاء إلى مركز التسوية التحكيم الرياضي، الذي انصف اللاعب ضد اتحاد الكرة وقرر إيقاف تنفيذ العقوبة .

شيكابالا

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا

أهم الاخبار