رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الغزالى : ميزانية الصحة فى مصر " مهزلة "

أوضح د. طارق الغزالى حرب مدير مستشفى الهلال السابق والمرشح نقيبا للأطباء ان ما كان يخصص من ميزانية لصحة الناس فى مصر " مهزلة"  حيث انه خصص لها من 3 إلى 4 % من الناتج القومى وهذا  كلام فارغ لان أى دولة مهما كانت مواردها بسيطة لا تقل فيها ميزانية الصحة عن 10% ونتيجة لذلك كل شىء أصبح سيئا فى مجال الصحة. فسوء أحوال الأطباء وضعف رواتبهم هو سبب أساسى فى عدم رعاية المرضى وتدنى أحوال المنظومة الصحية ، وقال كيف نطلب من طبيب يتقاضى 300 جنيه فى الشهر بعد سنوات طويلة من الدراسة  ان يراعى المرضى ويعاملهم معاملة جيدة .

وأضاف الغزالى فى حواره مع قناة  ontvفى برنامج صباح اون انه من ضمن المشكلات التى تعانى منها المنظومة الطبية فى مصر ان القيادات الآن فى معظم مستشفيات

وزارة الصحة يتم اختيارها بطريقة عشوائية بدلا من وجود لجان يعرض عليها كل من يجد فى نفسه الكفاءة ومن ثم يتم  اختيار الأكفء منهم ، وأضاف الغزالى ان د. عمرو حلمى وزير الصحة من ضمن أولوياته إعادة هيكلة كاملة لوزارة الصحة وانه يعد لجانا لذلك.

ومن جانب آخر أكد الغزالى ان ميزانية العلاج المجانى قلت جدا وتدهورت بسبب نظام العلاج على نفقة الدولة الذى أفسد كل شىء واقترح ان تقسم الأسرة فى المستشفيات جزءا للعلاج المجانى وجزءا للاقتصادى وجزءا للتأمين الصحى لتفادى هذه المشكلة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=KSIFfsZIVJw