رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معدل وفيات كورونا في قارة أفريقيا أعلى من المعدل العالمي

عربى وعالمى

الخميس, 21 يناير 2021 20:27
معدل وفيات كورونا في قارة أفريقيا أعلى من المعدل العالميجون نكينجاسونج مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

وكالات:

صرح جون نكينجاسونج، مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن معدل الوفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل القارة أصبح يبلغ 2.5%، أي أنه أصبح أعلى من المستوى العالمي البالغ 2.2%، وهو اتجاه أصبح يثير قلق الخبراء.

 

كما وقد أضاف نكينجاسونج في تصريحات صحفية أن معدل الوفيات في أفريقيا كان أقل من المعدل العالمي في وقت سابق من الجائحة، لكنه “بدأ يصبح مقلقا ومخيفا جدا لنا جميعا”. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

 

وتابع قائلا إن عدد الدول الأفريقية التي تشهد معدل وفاة أعلى من المتوسط العالمي الحالي في ازدياد. وهناك 21 بلدا في القارة لديها معدل

وفاة أعلى من 3 %، ومنها مصر وجمهورية الكونجو الديمقراطية والسودان.

 

وبحسب بيانات المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تراجعت حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الماضي بمعدل يبلغ نحو سبعة بالمئة مقارنة بالأسبوع السابق، في حين زادت الوفيات عشرة بالمئة.

 

كما تفيد البيانات بأن القارة سجلت 3.3 مليون إصابة بفيروس كورونا و81 ألف وفاة حتى اليوم الخميس.

 

وقال نكينجاسونج إن أفريقيا أعلنت رصد 207 آلاف إصابة جديدة الأسبوع الماضي، سجلت دولة جنوب أفريقيا وحدها 100 ألف منها.

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف

السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار