عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جريمة في الصحة تقتل طفلاُ بديروط

بوابة الوفد الإلكترونية

توفي طفل يدعى يحيى عثمان يحيى، يبلغ من العمر 4 سنوات، من مدينة ديروط بمحافظة أسيوط، بسبب الإهمال الشديد من جانب مستشفى ديروط العام وأسيوط الجامعي.

كان الطفل قد لدغه عقرب، وتُرك من جانب المستشفيين دون علاجه بحجة عدم وجود مصل مضاد، مما أدى إلى انتشار السم في جسده.

وأكد عدد من أهالي مدينة ديروط أن أهل الطفل حملوه عقب اكتشاف الأمر مباشرة إلى مستشفى ديروط العام لإنقاذه، لكنهم لم يجدوا المصل المضاد للدغة العقرب بمستشفي المدينة، فتوجهوا إلى مستشفى أسيوط الجامعي التي تبعد 60 كيلومتر، وتكرر الأمر، حتى أنه لم تقدم له الإسعافات اللازمة، وعقب جهود مضنية من أهله للبحث عن دواء الشفاء للطفل كان لفظ أنفاسه.
وقال أحد الأهالي، رفض ذكر اسمه، "هل لو كان هذا الطفل الذي لقي مصرعه في ديروط ابن سيادة المحافظ أو نجل وزير الصحة كنتم سترضون بذلك هل

كانت ستمر مرور الكرام، هل من العدل ان يترك الموضوع هكذا طفل صغير يلدغ من عقرب فيذهبون بالطفل إلي مستشفي الإهمال مستشفي الموتي فقط مستشفي ديروط العام فلم يجدوا مصل العقرب بالمستشفي هل يعقل هذا حسبي الله ونعم الوكيل، ثم يذهبون بالطفل مسافة 70 كم لمستشفي أسيوط الجامعي ولم يجدوا أيضا المصل لهذه الدرجة الإهمال والاستهانة بأرواح المواطنين" .
وأضاف آخر:" المسئولين في وزارة الصحة هل يشعرون الآن بالحسرة التي تسيطر على أب فقد فلذة كبده قدام، ابنه كان بيموت أمامه لحظة بلحظة ومفيش ذرة أمل للنجاة بسبب التقصير والإهمال".