رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل ساعات من اللقاء.. "قاسم" يهدد مباراة الأهلى وطلائع الجيش باستاد برج العرب

المحـافظـات

السبت, 05 ديسمبر 2020 14:28
قبل ساعات من اللقاء.. قاسم يهدد مباراة الأهلى وطلائع الجيش باستاد برج العربمباراة الأهلي وطلائع الجيش - أرشيفية

الإسكندرية - شيرين طاهر

شهدت محافظة الإسكندرية، حالة ارتباك في المرور إثر هطول أمطار متوسطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح، بالتزامن مع اليوم الثاني لـ "نوة قاسم"، المقرر استمرارها 5 أيام.ذلك بالتزامن مع الاستعدادات الأمنية ومسئولي المحافظة لمباراة الأهلي وطلائع الجيش بنهائي كأس مصر، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، والتي يستضيفها ملعب استاد الجيش ببرج العرب غرب الإسكندرية.

 

وتؤثر الأمطار على الحركة المرورية في المحافظة، فيما نشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء نحو 180 سيارة شفط وفرق طوارئ بالشوارع، خاصة الأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

 

من جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية تجري بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاع أمواج البحر في المعدلات التي تسمح بتحرك ورسو السفن بشكل آمن.

 

وفى نفس السياق أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استعدادات المحافظة لاستقبال النوات ، من خلال رصد أماكن البؤر الساخنة والعمل على وضع حلول عاجلة لها، مشيرا إلى أن المحافظة تعرضت خلال النوات السابقة لكميات أمطار غزيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بالمحافظة، لافتا

إلى أن الإسكندرية كان بها 73 نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات كبيرة من مياه الأمطار خلال موسم الشتاء 2015 ، وأصبحت 93 بؤرة ساخنة خلال الشتاء الحالى.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أن بعض المناطق تعرضت لمشكلات تراكم مياه الأمطار خلال النوات السابقة، ولكن تم التغلب على المشكلة من خلال متابعة أعمال تصريف المياه، ووفقا للخريطة الجديدة التى تم وضعها لمواجهة النوة الشديدة.

 

وتعد نوة قاسم وهى من أخطر النوات على الإسكندرية فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم والذى تعرض للغرق فى تلك النوة مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

أهم الاخبار