رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرتودع البطولة والدنمارك تتأهل للمربع الذهبي بمونديال اليد

رياضة

الأربعاء, 27 يناير 2021 20:53
مصرتودع البطولة والدنمارك تتأهل للمربع الذهبي بمونديال اليدمصر والدنمارك

كتب: فؤاد أبوحجر

فاز المنتخب الدنماركي علي نظيره المصري في ركلات الجزاء بنتيجة 4-3 ، بعد أن أضاع أحمد الأحمر وعلي زين ركلتين، و أهدر الدنمارك ركلة واحدة ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور الربع النهائى من بطولة كأس العالم لليد 2021.

 

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب الدنماركي إلي المربع الذهبى من بطولة كأس العالم لليد 2021، والتي تستضيفها مصر من الفترة 13 يناير وحتي 31.

 

 وانتهي الوقت الأصلي من المبارة التي تجمع بين منتخبي مصر والدنمارك، بالتعادل 28-28 ، في لقاء ربع النهائى من كأس العالم لليد 2021.

 

ولعب الفريقين  أربعة أشواط إضافية مدة كل شوط منهما 5 دقائق..

 

يذكر أن انتهت أحداث الشوط الأول، بين منتخبي مصر والدنمارك، بتقدم الأخير، بنتيجه 16-13، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدور ربع

النهائى من بطولة كأس العالم لليد 2021، والتي تستضيفها مصر من الفترة 13 يناير وحتي 31 من الشهر نفسه.

 

بدأت أحداث الشوط ، بسيطرة المنتخب المصري علي مجريات اللعب ، والريتم السريع، ليتقدم الفراعنه في أول 15 دقيقة بنتيجة 8-7 علي الدنمارك.

 

إلا أن المنتخب الدنماركي، أدرك طريقه لعب المنتخب المصري، واستطاع أن يتقدم عليه ، لتنتهي أحداث الشوط الأول، بتقدم الدنمارك بنتيجة 16-13.

 

وبدأ الفراعنة المباراة بقائمة جاءت كالتالي:-

 

 كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – أكرم يسرى – يحيى خالد – أحمد

الأحمر – محمد سند –  محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.

 

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بأداء المنتخب المصري، ، رغم الهزيمة أمام بطل العالم الدنمارك، في ركلات الجزاء، موضحا أن منتخب الفراعنة قدم أداء جيدا مرضيا للجميع.

 


وقال الرئيس السيسى في تغريده له منذ قليل عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: " تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء المشرف أمام منتخب الدنمارك، فقد قدموا لنا مثالاً رائعاً على الأداء البطولي وروح القوة حتى آخر لحظة من المباراة".

 

كما نقل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تهنئة وإشادة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمنتخب الوطني لليد ؛ والروح القتالية التي ظهرت علي كل لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد رغم الخسارة من منتخب الدنمارك (بطل النسخة الماضية المونديال) برميات الجزاء بعد التعادل في مباراة ماراثونية.
 

وجاء نص رسالة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء : "أشرف بصرف النظر عن النتيجة حتبقى ايه .. أرجوك بلغ الولاد كل تحياتى وتقديرى على أداءهم الرائع".

 

أهم الاخبار