رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يكتفي بفوز صعب على الترسانة ويعبر لدور الثمانية بكأس مصر

رياضة

الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 22:06
الأهلي يكتفي بفوز صعب على الترسانة ويعبر لدور الثمانية بكأس مصرالاهلي والترسانة
كتب- صبري حافظ:

تأهل بصعوبة فريق الأهلي لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد تعلبه على الترسانة بهدفين مقابل هدف بستاد الأهلي بمدينة النهضة بالقاهرة في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول ، حيث سجل هدفي الأهلي النيجيري جونيور أجاي في الدقيقتين 6 و15 ،بينما أحرز هدف الترسانة ابراهيم منصور بضربة رأس على يسار الحارس  مصطفى شوبير، في الدقيقة 42.

 

الشوط الأول ..

بدأ الأهلي اللقاء ضاغطا  ،ونجح مبكرا في ارهاب المنافس الذى فتحت خطوطه مع أي هجمة لوجود فوارق عديدة حيث ارتد سريعا  خطى الدفاع والوسط لإيقاف الطوفان الأحمر خوفا من إمطارالشباك  بهزيمة تاريخية.

 

هدف أول ..

مع هجمة سريعة يلعب السنغالي  اليو بادجي عرضية تمر بسهولة امام الجميع ويضع بسهولة النيجيري جونيور اجاي داخل الشباك مسجلا هدف اول للأهلي

 

حاول الترسانة على قدر امكانياته مباغتة الأهلي بهجمات سريعة من خلال وليد محمد وابراهيم منصور وايهاب فؤاد  وطارق سعيد تلاشت سريعا مع الثلث الأخير من ملعب الأحمر.

 

هدف ثاني ..

 

في الدقيقة 15 ومن هجمة سريعة ينطلق دون اي مضايقة  حسين الشحات ويلعب عرضية يضع بسهولة اجاي بنفس سيناريو الهدف الأول تقريبا مسجلا الهدف الثاني بعد الهدف استمرت بطبيعة الحال السيطرة الحمراء ويسدد مروان محسن قوية  تصطدم الكرة بالقائم الى خارج الملعب تليها عرضية من مروان لم تجد متابع سوى  أحد المدافعين يحول الكرة من حلق المرمى.

 

هدوء.. وهدف مفاجئ

يهدأ رتم الأهلي ومن ضربة حرة مباشرة بالقرب من الركنية يلعب عمر طارق السعيد الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس ابراهيم منصور يضع في ظل رقابة على يسار الحارس مصطفى شوبيرالذى لم يخرج في توقيت مناسب او يتمركز ودون رد فعل مميز  ليحرز الترسانة  هدفاً في الدقيقة 42 ..

 

الشوط الثاني ..

جاءت  بداية الشوط الثاني هادئة لم تختلف عن نهايته مع سيطر أهلاوية ومحاولة تهديد مرمى الترسانة على

فترات.

 

شكلت هجمات الأهلي خطورة وكان أخطرها  جملة ملعوبة من  جونيور اجاي لحسين الشحات  داخل المنطقة ومن زاوية جيدة للتسديد ينقذ الحارس احمد محمد ببراعة.

 

يرد بادجي ويفرد وينقذ المدافع عادل وطني في اللحظات الأخيرة، ويخرج مروان محسن ويلعب مكانه محمود كهربا.

 

يهدر بادجي  بغرابة من كرة في عمق دفاعات الترسانة ويسدد في وضع غريب المهاجم  السنغالي الى خارج الملعب ، تليها تسديدة قوية من حمدي فتحي من داخل المنطقة في السماء-أي حاجة-.!

 

لم يتعرض مصطفى شوبير حارس الأهلي لضغوط مع تواضع مهاجمي الشواكيش، وكان أخطر المحاولات  لعمر طارق الى شق طريقه ولعب عرضية لم تجد اى رأس او قدم للتسديد  في اتجاه مرمى الأهلي.

 

استمر الضغط الأحمر مع الدفع بمحمد شكري بينما دفع شاكر عبد الفتاح المدير الفني للترسانة بمحمد أشرف وعبد الرحمن سعد وأيمن عبد الله. ويضع كهربا بسب البطء ويرد عمر طارق بعيدا عن التهديف ثم تسديدة من أفشة في يد الحارس احمد محمد.

 

يواصل الأهلي ضغطه ويسدد كهربا يحول الحارس احمد محمد الكرة الى الركنية ثم تسديدة لمحمد شكري بعيدا عن المرمى ويلعب محمد فخري مكان أفشة.

 

ويسدد أجاي من عرضية رائعة ويتألق الحارس  احمد محمد ويخرج في توقيت مناسب ويبعد هدفا للأحمر.

أهم الاخبار