رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بث مباشر لمباراة الزمالك وديكاداها الصومالى بدوري أبطال أفريقيا

رياضة

السبت, 24 أغسطس 2019 17:40
بث مباشر لمباراة الزمالك وديكاداها الصومالى بدوري أبطال أفريقيا

تقدم بوابة الوفد بثا مباشرا لمباراة الزمالك وديكاداها الصومالى، التي تنطلق الساعة التاسعة، فى إياب دور الـ٦٤ لدورى أبطال أفريقيا.

 يدير اللقاء طاقم حكام تونسى، مكون من يسرى بوعلى لإدارة المباراة، على أن يعاونه أيمن إسماعيل وفوزى الجريدى، والحكم الرابع وليد الجريدى، وسيراقب اللقاء الجنوب سودانى ليبارتو رصاص.

 يدخل الزمالك المباراة فى أول اختبار للمدير الفنى الأجنبى الصربى ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو»، الذى تولى قيادة الفارس الأبيض منذ أيام.

 يخوض الزمالك المباراة بأريحية بفضل الفوز الكبير الذى حققه الفريق فى مباراة الذهاب بالفوز بسبعة أهداف نظيفة، وهو الانتصار التاريخى الأكبر فى تاريخه الأفريقى للمرة الثانية، بعد أن سبق وفاز الفريق بسباعية على غزالة التشادى، فى نسخة المسابقة الأفريقية عام 2013، مما يجعل المباراة أكثر سهولة على أبناء القلعة البيضاء، لكن هناك أهدافًا أخرى يسعى الزمالك لتحقيقها.

 أهمية المباراة تأتى كونها الاختبار الأول للمدرب الصربى الجديد، بعد أن ترك طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت، المهمة

لصالح «ميتشو»، مما يجعل أنظار الجميع تتجه نحو أداء المدرب الصربى فى المباراة، كما أن المباراة تعد بروفة قوية للزمالك قبل مواجهة مصر المقاصة فى ربع نهائى مسابقة كأس مصر، المقرر إقامتها الأربعاء المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 يضع المدرب الصربى فى عين الاعتبار محاولة ديكاداها الظهور بشكل جيد للخروج المشرف على الأقل، مما يجعل الحسابات مختلفة فى اللقاء باللعب بتأمين دفاعى حتى لا تحدث مفاجآت تترك بصمة غير جيدة فى أول المشوار للمدرب مع الفريق الأبيض.

 يسعى ميلوتين سريدوفيتش لتحديد ملامح تشكيل فريقه وطريقة اللعب قبل مواجهة الكأس، خصوصًا أن مباراة ديكاداها تشهد عودة عناصر أساسية للزمالك فى الموسم الماضى، هم طارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود علاء، بعد أن غاب الثلاثى عن مباراة الذهاب لحصولهم على

راحة من اللقاء، بجانب عودة عبدالله جمعة، بعد التعافى من الإصابة بشد فى السمانة، حيث اطمأن الجهاز الفنى على جاهزية الرباعى من خلال مشاركتهم فى المباراة الودية التى خاضها الفريق أمام جينيس الرياضى، كما يدخل الزمالك المباراة متسلحًا بصفقاته الجديدة التى ظهرت فى اللقاء الأول بشكل مميز، على رأسهم المغربى أشرف بن شرقى، والعائد محمود عبدالرازق «شيكابالا»، ومصطفى محمد، ومحمد عبدالشافى، وكريم بامبو، بجانب ظهور محمد عواد بثبات كبير فى حماية العرين الأبيض، على رغم عدم تعرضه لاختبارات كثيرة فى المباراة الماضية.
 يقع ميتشو فى حيرة فى اختيار التشكيل مع عودة محمود علاء، خصوصًا أن محمود حمدى «الونش»، ومحمد عبدالغنى ظهرا بمستوى جيد فى المباراة الماضية، وقيادة الدفاع الزملكاوى باقتدار، وشارك الونش فى مهرجان الأهداف بتسجيل هدف، كما أن عودة فرجانى وطارق حامد ستكون على حساب الثنائى محمود عبدالعزيز ومحمد حسن، بجانب أن المدرب الصربى أبدى إعجابه بمستوى مصطفى محمد فى التدريبات، وهو ما يهدد مشاركة عمر السعيد.

 ويعول المدير الفنى للزمالك الكثير على الأسلحة الهجومية للفريق، المتمثلة فى شيكابالا، وأشرف بن شرقى وأوباما، فضلًا عن عودة ساسى، وأظهر المدرب الصربى اهتمامًا خاصًا بالأوراق الهجومية فى التدريبات الماضية للفريق.

 

Smiley face

أهم الاخبار