رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي: إنشاء مركز للتحكم في الطاقة بالعاصمة الإدارية يفتح آفاق جديدة للاستثمار

أخبار وتقارير

الأربعاء, 27 يناير 2021 21:01
خبير اقتصادي: إنشاء مركز  للتحكم في الطاقة بالعاصمة الإدارية يفتح آفاق جديدة للاستثمارأحمد أبو علي الخبير الاقتصادي

كتبت- أمنية فؤاد:

قال أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء مركز قومي للتحكم في الطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تُعتبر خطوة هامة، لها مردود اقتصادي كبير، مشيرًا إلى دوره في فتح آفاق جديدة للاستثمار داخل مصر من كل الدول المجاورة، وزيادة رقعه المشروعات الاقتصادية التي تعتمد على الكهرباء كمصدر أساسي للطاقة.

 

أهمية إنشاء مركز قومي للتحكم في الطاقة

 

وأضاف "أبو علي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مركز المراقبة للشبكة القومية

الكهربية الجديد، سيدعم مقاومات تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، ما يحقق استثمارات بشكل أكبر، فضلًا عن توفير كل المحفزات لتنشيط العملية الاستثمارية، أهمها توفر مصادر الطاقة التي تعتبر أهم العوامل التي ينظر إليها المستثمر قبل الدخول في المشاريع الاستثمارية.


يُحسن العملية الاقتصادية

 

وأفاد الخبير الاقتصادي، أن إنشاء هذا المركز سيساهم بالتحكم في معرفة حجم الاستهلاك

من الطاقة والاحتياجات المطلوبة للاستهلاك المحلي، مشيرًا إلى أهمية ذلك في كشف حجم النسبة المتوفرة للاستهلاك، وتعزيز الفائض منها، إضافة إلى تحسين العملية الاقتصادية، وتحدي المعوقات التي تعرقل جذب الاستثمار في المحيط الإقليمي.


وكشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة وقعت عقدًا لإنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة للشبكة الكهربية القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنه جار العمل حاليًا على إنشاء وتحديث 6 مراكز تحكم إقليمية بشبكة نقل الكهرباء بكل مناطق (مصر الوسطى، ومصر العليا، والقناة، والقاهرة، والإسكندرية، والدلتا).
 

أهم الاخبار