عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مولانا "أسد الغابة"

لا يمكن لمنصف ان يصف ما يحدث علي أرض المحروسة الان الا باعتباره "كوميديا سياسية ساخرة" .فما يجري علي مدي اشهر يخرج عن اطار المعروف والمألوف في عالم السياسة والحكم ,ولا يحكمها عقل عاقل .

ما يجري في مصر المحروسة يأبي علي المنطق لانه خرج عن ولاية وسلطان القانون الي فضاء الغابة التي "يتسيدها" قانون "الاسد" الذي لا ينازعه في ملكه احد من الرعية ..لانه هو وحده من يملك سلطان القوة وبالقانون الذي يراه هو دون غيره ,يقننه كما يشاء ويحصنه اذا اعتوره عوار او فساد ,ويفرضه بقوة السيف ,وسلطة الحكمة المتوهمة .
اسد الغابة لا يملك حكمة الملوك لكنه يملك قوة يفرضها اذا شاء علي من يشاء ,ويبررها مستغلا جهل الرعية وسوء البطانة وحملة المباخر المستعدون للهتاف والتأييد لأي قرار يصدر حتي ولو كان ضد المنطق وضد العقل وضد الوعي ,بل وضد مصالحهم هم انفسهم .
سدنة الملك والحالمون بكرسي في مسرح الحكم لا يهمهم سوي تمكين "جماعتهم" وعشيرتهم دون النظر الي عاقبة  طمعهم وشرههم للسلطة والتسلط  وما يمكن ان يتبع ذلك من ضياع لحقوق الوطن والمواطن .
ملك الغابة لا يعتقد ان هناك من هو اقوي منه ولا يدرك ان سلفه لم يترك العرش الا بسبب تجبره وظنه ان قوته ما نعته من رعيته الجائعين ,المحاصرين بسياج القهر والظلم الاجتماعي الذي خسف بأواسطهم حتي التصقوا بقاع الفقر وهزلوا بسبب اللهاث خلف حياة كريمة تحميهم وتقي فلذات اكبادهم من الجهل والجوع والمرض.
الملك ومن حوله لا يرون الا مصالح عشيرتهم والاقربون ,لا يرون ان في رحاب الوطن ملايين يبست اكبادهم عطشا الي شربة ماء نظيفة ,وشحبت اجسادهم شوقا للقمة مستساغة تزيل عنها اصفرارها وهزالها وهي بحاجة لحبة الدواء التي تشفي اوجاع الجسد المحاصر بالمرض .
الملك لا يري في الغابة الا فريسته التي يقفز لاصطيادها كلما آلم الجوع امعاءه ثم يفتك بها دون هوادة ولا رحمة ولا خشية من سلطة يجمعها في يده ولا ينازعه فيها أحد  ويستميت في الحفاظ عليها ويناور ويداور لكي تظل في يده دون سواه .
الملك يا سادة و"ياسدنة" بحاجة الي من ينصحه ان

كنتم ناصحين مخلصين ..هو بحاجة الي من يرشده لكي يكون حكمه "رشيدا" بحاجة الي من ينير له الطريق لكي لايتعثر في اقرب حفرة ,هو بحاجة الي من يعطيه الخبر الصحيح حتي يدرك الحقيقة كما هي دون تزيين ,الملك بحاجة الي من يقومه لا من يقيمه علينا بدون وجه حق , هو بحاجة الي من يشير عليه باخلاص لا من يدلس عليه .
يا مولانا الملك انت لست اقوي ممن سبقك واعلم ان من فوضك في حكمه هو شعبك وليس عشيرتك ..وان العشيرة التي تدفعك الي الفتك بمعارضيك هي اول من ستنفض يدها عنك وتغسل يدها منك ,تلك العشيرة التي توهمك بان ضم كل السلطات في قبضتك خيرا لك هي تدرك تماما انك وحدك الذي سيواجه عار التاريخ اذا حاكمك ,هي تعلم ان اسمك وحدك هو الذي سيحمل اوزارهم وجريمتهم .
يا مولانا الملك.. انت تعلم ان سلفك لم يجر له ما جري ولم يصبه ما أصابه الا بسبب "اهله" و "عشيرته" ..اهله الذين سال لعابهم لسلطة رغبوا في وراثتها دون وجه حق ..وعشيرته التي امتلكت خيرات البلاد من دون باقي العباد.
يا مولانا الملك ..اعلم ان حاشيتك وسدنتك لن ينفعوك بشيئ اذا وقعت الواقعه ,ولن يقفوا بدلا منك في قفص الاتهام عندما يسألك قضاة ربما كانوا هم من فرضتهم فرضا بقرارك وسلطانك رغم انف القانون ..تماما كما حدث لسلفك يا جلالة الملك.
[email protected]