رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قس" يتقدم بمذكرة لمحافظ الفيوم بعد هدم جمعية قبطية

مجدي سرحان

الأربعاء, 16 يناير 2013 17:19
قس يتقدم بمذكرة لمحافظ الفيوم بعد هدم جمعية قبطيةالقس أرميا شوقى توفيق كاهن بمطرانية الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

تقدم القس أرميا شوقى توفيق كاهن بمطرانية الفيوم للاقباط الارثوذكس وعضو مجلس ادارة جمعية "عجايبى" فى فانوس بمركز طامية بمذكرة للمهندس احمد على محافظ الفيوم بواقعة اعتداء اهالى 3 قرى على موقع الجمعية وهدمه.

أحال المحافظ المذكرة للواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم للتحقيق، وأكد الكاهن فى المذكرة التى قدمها المحافظ ان جمعية "عجايبى" مشهرة برقم 1117 فى  7 اغسطس  2011 بعد تبرع أحد الاقباط بمنزل صغير عبارة عن طابقين مساحة 45 مترا للجمعية لاستخدامها كدار مناسبات

وحضانة منذ ثلاث سنوات واتهم اجهزة الامن بالتقاعس فى حماية المبنى من الهدم رغم إخطار مأمور المركز.
كان الاقباط والمسلمون من ابناء القرية قد تبادلوا الاتهامات، ففى حين أكد الأقباط حصولهم على تراخيص وان هذا المكان الذى تعرض للهدم  يمارسون الصلاة فيه منذ فترة بينما اكد الاهالى أن المكان عبارة عن غرفة وصالة وصاحبه كان يستغله فى الاعمال التجارية.
كان الأب أرميا راعى كنيسة مارى
جرجس بطامية والمشرف على قرى المظاطلى وفانوس بطامية وفهمي عبد السيد المالك الأصلي للمكان قد تقدما ببلاغ الى نيابة مركز طامية بقيام بعض الاهالى والشباب بهدم مكان تابع للكنيسة الأرثوذكسية.

ويؤكد أهالي القرية أن المكان أقيم بغرض تجارى وحاول مالكه تغيير نشاطه، مما استفز بعض الاهالى والشباب بالقرية والقرى المحيطة بالمكان فقاموا بهدمه انتقل العميد محمد الشامي مدير إدارة البحث الجنائي ومأمور مركز شرطة طامية إلى الموقع  ترافقهما قوات من الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف.
انتقل فريق من نيابة طامية إلى الموقع للمعاينة على الطبيعة وكلفت نيابة طامية الشرطة بعمل التحريات حول الحادث وتحديد ظروفه وملابساته وتولت النيابة التحقيق.